كرة قدم

هل أُثبتت نظرية فينيسيوس جونيور ضد إسبانيا بسبب أحداث مباراة ريال مدريد ضد أتلتيكو؟

محمد محمود - ابوظبي - أثار البرازيلي فينيسيوس جونيور نجم نادي ريال مدريد، الجدل بتصريحات سابقة عن استضافة دولة إسبانيا لفعاليات بطولة كأس العالم 2030.

ريال مدريد – أتلتيكو مدريد –

من المقرر أن تستضيف كل من إسبانيا، البرتغال والمغرب، فعاليات مسابقة مونديال 2030، بينما تقام نسخة 2026 في كندا، المكسيك والولايات المتحدة الأمريكية.

وكان فيني جونيور قد صرح عبر شبكة “سي إن إن”، قائلًا: “لدينا الكثير من الوقت حتى 2030، آمل أن تتطور إسبانيا وتتفهم خطورة إهانة شخص آخر لأنه لا يحمل نفس لون البشرة”.

وأتم: “إذا لم يتحسنوا قبل 2030، أعتقد أنه لابد من إقامة كأس العالم في مكان آخر، لأن اللاعبين لن يشعروا بالراحة أو الأمان باللعب في دولة ربما ستعاني فيها من العنصرية”.

نظرية فينيسيوس جونيور ضد إسبانيا اقتربت من الحقيقة

على الجانب الآخر، شهدت مباراة ريال مدريد ضد أتلتيكو في الدوري الإسباني، مشادات بين الجماهير واللاعبين، حيث ألقى مشجعي الروخيبلانكوس، ولاعات على البلجيكي تيبو كورتوا حارس الميرنجي.

بحسب ما أفادت به صحيفة “ماركا” الإسبانية، أن من بين مجموعة الولاعات التي سقطت على المنطقة الخضراء في متروبوليتانو معقل الأتلتي، هناك مذنب واحد فقط يبلغ من العمر 18 عامًا.

فينيسيوس جونيور

كما أوضحت، أن هناك مجموعة من الأعذار التي لا يٌعتقد أنها مثال على أي شيء، كما لا يُعتقد أن فينيسيوس كان على حق عندما قال إن إسبانيا عنصرية، وأن كأس العالم يجب أن يُسحب منهم.

وأكدت الصحيفة، أنه يجب الابتعاد عن ذلك، على الرغم من أن بعض الأشخاص الملثمين يجعلوننا قريبين بشكل خطير من تلك الصورة التي لديهم بالفعل عنا في بعض أنحاء الكوكب.

Advertisements
Advertisements

قد تقرأ أيضا