الارشيف / كرة قدم

أفضل 5 محترفين في تاريخ الهلال السعودي

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

محمد محمود - ابوظبي - تعرف على أفضل 5 محترفين في تاريخ الهلال السعودي، فبجانب كونه واحد من أكبر أندية القارة الآسيوية، إلا أنه ضم لصفوفه العديد من المواهب الاستثنائية التي تركت أثرًا لا ينسى في الفريق، منذ تأسيسه في عام 1957.

ويعتبر نادي العاصمة السعودية الرياض، واحد من أكثر الفرق جماهيرية في الشرق الأوسط، الأمر الذي يجعله وجهة جيدة للعديد من اللاعبين المحترفين، من أجل خوض تجربة جديدة رفقة الموج الأزرق، تُخلد في التاريخ بالإنجازات الفردية والجماعية، وعلى الصعيدين المحلي والقاري.

أفضل 5 محترفين في تاريخ الهلال السعودي

ولا شك في أن نادي بحجم شعبية الموج الأزرق ومكانته، كان بوابة عبور للعديد من المحترفين حاملي الجنسيات المختلفة، هناك من ترك بصمات تذكر، وهناك من مر مرور الكرام، ولكن يظل أصحاب هذه البصمات جزءً خالدًا بداخل صفحات النادي وفي ذكريات الجماهير، ولذلك يستعرض لكم موقع “رياضة 365“، خلال السطور القادمة (أفضل 5 محترفين في تاريخ الهلال السعودي).

إقرأ أيضًا: سبب تسمية الهلال السعودي بالزعيم 

أفضل 5 محترفين في تاريخ الهلال السعودي

1- ريفيلينو

لم تنس جماهير الموج الأزرق واحد من أهم اللاعبين في تاريخ الزعيم بل في تاريخ الكرة السعودية بشكل عام، وهو البرازيلي روبرتو ريفيلينو، المعروف بـ”شاربه الكبير”، وقدمه اليسرى التي لا مثيل لها في القوة، كما حظى على إعجاب كبير من جانب الجماهير السعودية، وذلك بسبب الإضافة الكبيرة التي أنعش بها الملاعب السعودية، بجانب قيادته الأزرق للفوز بلقب الدوري السعودي وكأس الملك.

أفضل 5 محترفين في تاريخ الهلال السعودي
روبرتو ريفيلينو

انضم ريفيلينو إلى الموج الأزرق في أواخر سبعينيات القرن الماضي، في صفقة كلفت الزعيم 10 ملايين دولار، ليساهم بعدها في تطوير الكرة السعودية، الأمر الذي أُعيد للأذهان حينما ضم النصر كريستيانو رونالدو في شتاء 2023، فما أشبه اليوم بالبارحة.

 

2- نجيب الإمام

الدولي التونسي السابق الذي لا ينسى، والذي ارتبط بذاكرة الجماهير الزرقاء كلما أعيد الحديث عن نهائي الكأس لموسم 1979، والذي وضع خلاله بصمة مذهلة ليدون ذكريات هذه المباراة في أرشيف الزعيم التارخي، حيث قاده للفوز باللقب في النهاية.

أفضل 5 محترفين في تاريخ الهلال السعودي
نجيب الإمام رفقة روبرتو ريفيلينو بألوان الزعيم السعودي – أفضل 5 محترفين في تاريخ الهلال السعودي

انضم الإمام إلى الأزرق العاصمي في أواخر السبعينات للقرن العشرين، ليقضي بعدها 3 سنوات ذهبية رفقة الكتيبة الزرقاء، كما زامل البرازيلي ريفلنيو، حيث كونا وقتها سويًا ثنائي مثالي لن يكرر.

 

3- اليجا ليتانا

كتب اللاعب الزامبي اليجا ليتانا، اسمه بأحرف من ذهب مع الأزرق السعودي، خلال رحلته مع الموج الأزرق والني انطلقت من منتصف التسعينات “1996”، واستمرت لمدة خمس سنوات، ليصبح بعدها أكثر محترف أجنبي دافع عن الأزرق العاصمي.

أفضل 5 محترفين في تاريخ الهلال السعودي
اليجا ليتانا

ولكن انتهت مسيرة أحد أفضل الأجانب في تاريخ الكرة السعودية، مبكرًا حيث توقف ليتانا عن ممارسة كرة القدم نهائيًا وذلك عقب رحيله عن نادي العاصمة السعودية، بعد نهاية عقده والذي استمر لخمس سنوات “2001”، ولكنه تميزه الكبير قاده للفوز بـ10 ألقاب مع العملاق الآسيوي.

 

4- مارسيلو كاماتشو

المحترف البرازيلي الذي طبق مقولة (البدايات السيئة عادةً تحظى بنهايات مذهلة)، حيث لم يكن مشوار كاماتشو في بداية موفقًا مع الزعيم السعودي، والذي انضم إليه قادمًا من صفوق فريق بوتافوجو البرازيلي، عام 2004، فكان متوقع بداية قوية للنجم البرازيلي خاصة مع تألقه الكبير رفقه فريقه السابق، ولكن تبدلت الأمور حيث ظهر بمستوى أقل من المتوقع في أول مباراتين له مع الأزرق.

أفضل 5 محترفين في تاريخ الهلال السعودي
مارسيلو كاماتشو

ولكن سرعان ما عادت الأمور لمسارها الصحيح، حيث استعاد توازنه من جديد ليقضي بعدها موسمين مع الموج الأزرق، حقق خلالهم 5 بطولات، وهم: (الدوري مرتان، كأس ولي العهد مرتان وبطولة فيصل بن فهد).

 

5- مارسيلو تافاريس

دون اللاعب البرازيلي مارسيلو تافاريس، اسمه ضمن صفحات لامعة في تاريخ زعيم نجد كأكثر المدافعين الذين تركوا بصمة كبيرة في تاريخ العملاق السعودي، كما أنه حقق برفقته عدد من البطولات، فهو واحد من أفضل المدافعين الذين مروا على النادي.

أفضل 5 محترفين في تاريخ الهلال السعودي
مارسيلو تافاريس

وحصل اللاعب البرازيلي على العديد من الألقاب خلال فترته مع الزعيم السعودي، حيث توج بالعديد من البطولات المحلية بين عامي 2004 و2007، وهم كالتالي: (لقبي دوري، ومثلهما لكأس الأمير فيصل، وثلاثة لكأس ولي العهد).

 

Advertisements
Advertisements

قد تقرأ أيضا