كرة قدم

ماذا قال هانز فليك بعد الفوز على ريال مدريد برباعية؟

محمد محمود - ابوظبي - عقب المدرب الألماني هانز فليك المدير الفني لبرشلونة على الفوز الكبير أمام ريال مدريد برباعية في كلاسيكو الدوري الإسباني.

واسقط برشلونة مُضيفه ريال مدريد برباعية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما مساء السبت على ملعب سانتياجو بيرنابيو ضمن مباريات الجولة الحادية عشر بمنافسات الليجا.

واستطاع البارسا كسر سلسلة اللا هزيمة للمرينجي بـ 42 مباراة متتالية في الدوري الإسباني مانعه بمعادلة إنجاز فالفيردي التاريخي بـ 43 مباراة موسم 2017/2018.

تصريحات هانز فليك في المؤتمر الصحفي عقب فوز برشلونة على ريال مدريد

أبدى هانز فليك مدرب برشلونة سعادته الكبيرة بتحقيق الفوز على ريال مدريد في أول كلاسيكو له كمدرب للنادي الكتالوني.

وقال هانز فليك “سعيد جدًا بالعمل والعيش مع برشلونة، أنه جزء من حياتي، اشعر بشعور عظيم، اليوم قمنا بأداء مذهل وسعيد للفريق، وسعيد لـ إيناكي لأنه قدام أداء عظيم، كلين شيت هام.. أيضًا طريقة لعبنا مهمة”.

وتابع “علينا منح اللاعبين الثقة، ورأينا بالفعل ذلك، الآن هم يحتفلون في غرفة الملابس، رؤية ذلك جميل”.

وأضاف “اللعب بالخط المتقدم؟.. هذه فكرتنا للعب والضغط على الخصم، اللعب أمام ريال مدريد صعب لأنه لا توجد مساحات كبرى ويملكون لاعبين رائعين، لذلك كان الانتصار جميلًا”.

وأكمل “بين الشوطين قمنا بتغيير واحد، وأيضًا وكان من المهم أيضًا أن نظهر لهم كيف نريد الدفاع، كان الأمر مختلفًا قليلاً لجلب المزيد من الضغط على الكرة”.

وواصل “كان هذا مهمًا، ومع الكرة أيضًا، ويمكنك رؤية ذلك في الشوط الثاني، حيث أصبح لدينا سيطرة أكبر على الكرة، أعتقد أن هذا هو السبب في تغير مسار المباراة”.

وأردف هانز فليك “كسر رقم ريال مدريد في عدد المباريات بدون هزيمة؟.. بالنسبة إلي أنا أركز على لاعبي الفريق وخطتنا، لقد طبق اللاعبون خطتنا وهذا هو الأهم، أيضا، أنا سعيد للجماهير التي دعمتنا وكانت بيننا روابط جميلة بينهم وبين اللاعبين، هذا شعور جميل”.

وعن سر تألق روبرت ليفاندوفسكي علق فليك “أعتقد أنه عليك أن تسأله بشأن ذلك، حينما بدأت مهمة تدريب هذا الفريق، قلت لديكو والرئيس علينا أن نخلق أجواء إيجابية ونغير عقلية الفريق، الآن.. يمكننا أن نحتفل بهذا الانتصار”.

ريال مدريد - برشلونة

ريال مدريد – برشلونة – ليفاندوفسكي – لامين يامال

وزاد “غدا سنجري حصة تعافي، ثم سأعطي اللاعبين يومي راحة، لكن بعدها علينا العودة والتركيز على اللقاء المقبل أمام إسبانيول”.

واستكمل “نحن الآن نلعب جيدا ونفوز في مباريات كبيرة، من الجميل استعادة فرينكي وداني وجافي، لكن هناك لاعبين رائعين آخرين مثل فيرمين”.

وتابع “اللاعبين الذين عادوا ليسوا جاهزين 100%، ولذلك علينا أن نعتني بهم”.

وعن خطورة الدفاع المتقدم ضد مهاجمين بجودة مبابي وفينيسيوس قال هانز فليك “كل مباراة مختلفة، وعلينا أن نلعب بكل مباراة على حدة، أعتقد أن الخط الخلفي قدم مباراة رائعة خاصة إنييجو، هذا شعور رائع”.

وأضاف “كانت هذه مباراة مهمة لإنياكي للحصول على شباك نظيفة أمام مهاجمين مثل مبابي وفينيسيوس”.

وأختتم هانز فليك حديثه “أعتقد أننا لعبنا جيدا في الشوط الأول، صحيح أن اللقطة تبدو خطيرة في حالة التسلل حينما لا يصفر الحكم التسلل من البداية، لكن بالنسبة إلي، الوضعية لا تكون فيها مخاطرة”.

وأتم “في النهاية كل شيء يتعلق بالفريق، يهاجمون معًا ويدافعون معًا، وكل لاعب يعرف ما يجيب القيام به، وهذا هو المهم”.

Advertisements
Advertisements

قد تقرأ أيضا