كرة قدم

أنشيلوتي: لستُ نادم على هزيمة ريال مدريد.. وهز سر انتصار برشلونة

  • 1/2
  • 2/2

محمد محمود - ابوظبي - أدلى الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب نادي ريال مدريد، بتصريحات قوية عقب الهزيمة من برشلونة، في كلاسيكو الأرض ضمن بطولة الدوري الإسباني.

ريال مدريد - برشلونة
ريال مدريد – برشلونة

أقيمت مساء السبت 26 أكتوبر، مجريات اللقاء الذي جمع الميرنجي مع البارسا ضمن الجولة الحادية عشر من بطولة الدوري الإسباني الممتاز 2024-2025.

شهدت أرضية ملعب سانتياجو برنابيو معقل اللوس بلانكوس، فوز البارسا برباعية نظيفة بأقدام كل من روبرت ليفاندوفسكي (هدفين)، لامين يامال ورافينيا دياز.

بعد هذا الفوز، ارتفع رصيد البلوجرانا إلى النقطة 30 محتلًا المركز الأول من سلم ترتيب الدوري الإسباني، بينما تجمد الميرنجي في الوصافة برصيد 24 نقطة.

أول تعليق من أنشيلوتي عقب هزيمة ريال مدريد من برشلونة

تحدث كارلو أنشيلوتي خلال المؤتمر الصحفي عقب اللقاء، قائلًا: “الرأي الذي لدي حول هذه المباراة هو أنها كانت مباراة متكافئة، لقد أتيحت لنا الفرصة ، لعبنا الشوط الأول بقوة، كان بإمكاننا التسجيل، لم يكن هناك نجاح، كنا قادرون على الاستفادة وعندما سجلوا هدفين استنزفوا كل طاقتنا، كان لديهم مساحة، وقمنا بالمخاطرة من الخلف وبحثوا عن العديد من الفرص في الهجمات المرتدة”.

وتابع: “حتى التعادل كانت مباراة متكافئة. حصلنا على فرص، ولعبنا الشوط الأول بتركيز كبير، كان بالإمكان تسجيل الأهداف، لكننا لم نوفق بسبب بعض قلة الدقة، كنا نستطيع استغلال الفرص التي حصلنا عليها”.

وأضاف: “بعد الهدف الثاني، بالطبع، أصبحت لديهم مساحات، قمنا بالمخاطرة وفتحنا اللعب 1 ضد 1 في الخلف، وهذا منحهم فرصاً عديدة للمرتدات، أعجبتني طريقة لعب فريقي في الشوط الأول، وأعتقد أننا يجب أن نستمر على هذا النهج. بالطبع، نحن نشعر بالألم، إنه وقت صعب وصعب، أريد أن أشكر الجماهير لأنها دعمتنا حتى الدقيقة 90، دفعتنا للاستمرار في القتال والعمل”.

وواصل: “نادم على هذة الليلة؟ لا، لا أندم على أي شيء لأنني أعتقد أننا في الشوط الأول استمررنا على نفس النهج الذي اتبعناه في مباراة دورتموند. حاولنا الضغط في الأعلى، وأعتقد أن خروجهم بالكرة كان صعبًا عليهم، حصلنا على فرص، ووقعنا في التسلل بفارق بسيط في هدف لمبابي، كما كانت هناك فرصة لفينيسيوس”.

كارلو أنشيلوتي - ريال مدريد

كارلو أنشيلوتي – ريال مدريد

واستكمل: “الخطة كانت تهدف للضغط أكثر، وقد نفذنا ذلك لمدة 60 دقيقة. هل هو وقت صعب؟ نعم، صعب وقاسٍ، وقت صعب كما هو الحال دائمًا عند خسارة مباراة، وأيضًا يصبح أصعب قليلاً عندما تخسر بعد 42 مباراة بدون هزيمة”.

وأردف أنشيلوتي: “النتيجة لا تعكس ما حدث على أرض الملعب، أعتقد أنه نظرًا لدقتهم استحقوا الفوز، ولكن كما قلت، كان بإمكاننا أن نتقدم في النتيجة، لكنهم تقدموا وأخذوا الأفضلية من حيث الثقة، وهذا ما يحدث عادة في المباريات”.

وأفاد: “أعتقد أن المباراة كانت متكافئة حتى الهدف الأول، ونحن حصلنا على فرص أكثر. الخطة كانت واضحة على شكل 4-4-2، نحاول الضغط في الأعلى، وأعتقد أننا في الشوط الأول قدمنا أداءً جيدًا جدًا”.

وتلقى كارلو أنشيلوتي سؤالًا، قيل فيه: “وقع ريال مدريد في التسلل 12 مرة، هناك من تذكر عندما جعل ميلانك في عام 1989 ريال مدريد يقع في التسلل أكثر من 20 مرة هنا في البرنابيو، حينما كنت في الملعب؟”، فأجاب المدرب: “نعم، وقعنا في التسلل 12 مرة، وحصلنا على 4 فرص وجهاً لوجه مع الحارس، وهذا كان متوقعاً إلى حد كبير. كان من الطبيعي أن نقع في التسلل عدة مرات، وأن نحصل على فرص وجهاً لوجه، وقد حصلنا عليها بالفعل. كانت لدينا 3 أو 4 فرص، ولكن لسوء الحظ لم نتمكن من التسجيل”.

ترتيب الدوري الإسباني - برشلونة - لامين يامال

لامين يامال – روبرت ليفاندوفسكي – برشلونة

وأكد: “سأجد صعوبة في النوم؟ لا، علينا أن ننظر إلى ما حدث، هذا واضح. لأنك من الهزيمة يمكن أن تتعلم العديد من الأشياء. القليل من النقد الذاتي هو أمر أساسي، ويجب علينا القيام بذلك. لكن كما قلت، يجب أن نمارس النقد الذاتي، ولكن دون إلقاء كل شيء في سلة المهملات. لأنني أكرر، الشوط الأول، وأنا لا أخطئ، لأنه لدي 48 عامًا في كرة القدم، الشوط الأول للفريق كان جيدًا”.

واختتم أنشيلوتي: “هذه الهزيمة مختلفة عن هزيمتنا أمام ليل، لأكون واضح. ضد ليل، لم ننافس بشكل جيد، لعبنا بشكل سيء للغاية. هنا، النتيجة ثقيلة لأننا خاطرنا في آخر 30 دقيقة، وحاولنا اللعب واحد ضد واحد لاستعادة المباراة. هزيمة اليوم مختلفة عن هزيمتنا ضد ليل“.

Advertisements
Advertisements

قد تقرأ أيضا