كرة قدم

حقيقة نقل مباراة النصر والاستقلال الإيراني إلى السعودية

محمد محمود - ابوظبي - أزاحت تقارير صحفية، الستار عن حقيقة ما يتم تداوله مؤخرًا بشأن نقل ملعب مباراة النصر والاستقلال الإيراني إلى المملكة العربية السعودية، بعدما طلبت إدارة العالمي من الاتحاد الآسيوي ضرورة نقل الملعب.

ومن المقرر أن يواجه العالمي نظيره الإيراني، ضمن منافسات الجولة الثالثة من مرحلة الدوري بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة “2024-2025”.

تاريخ مواجهات النصر و الفيحاء

النصر

وفي وقت سابق، طلب النادي السعودي من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بضرورة نقل ملعب المباراة إلى دولة محاديدة، وذلك بسبب الأوضاع الأمنية المضطربة التي تعيشها إيران في الوقت الحالي.

الرياضية تنفي شائعات نقل مباراة النصر والاستقلال الإيراني إلى المملكة العربية السعودية

ومن جانبها، أوضحت صحيفة «الرياضية» السعودية، عن أن الفيفا قررت نقل مباراة منتخبي إيران وقطر المقامة ضمن تصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 إلى أرض محايدة.

وتابعت الصحيفة السعودية، على أن الفيفا وضع خيار اختيار الدولة أمام المنتخب الإيراني، وذلك بصفته المستضيف للقاء، كما أنه منح الأندية الرافضة التوجه إلى إيران فعل نفس الأمر في مباريات البطولات الآسيوية.

أسئلة تحدي الثلاثين عن النصر السعودي

العالمي

ونوهت الصحيفة، على أنها تتوقع أيضًا أن تنقل مباراة الاستقلال والعالمي إلى خارج إيران، لكن لن تنقل إلى المملكة، وإنما ستلعب على أرض محايدة يختارها نادي الاستقلال.

Advertisements
Advertisements

قد تقرأ أيضا