كرة قدم

إيفان توني يحفر اسمه في تاريخ الدوري السعودي بظهوره الأول مع الأهلي

محمد محمود - ابوظبي - دون الإنجليزي إيفان توني، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي، اسمه في تاريخ مسابقة دوري روشن السعودي للمحترفين، في ظهوره الأول مع الراقي أمام نظيره ضمك، مساء اليوم.

وتقام حاليًا مباراة الأهلي وضمك، على ملعب الملك عبدالله الدولي، في إطار منافسات الجولة الرابعة من عمر مسابقة الدوري السعودي “2024-2025”.

الأهلي السعودي

وشهدت المباراة، إحراز النجم الإنجليزي، هدف الأهلي الثاني في شباك نظيره ضمك، وذلك في الدقيقة 46 من عمر المباراة، كما أنه ساهم في صناعة الهدف الأول والذي سجله جابرييل فيجا في الدقيقة 13 من زمن الشوط الأول.

إيفان توني يصبح أول انجليزي يسجل في تاريخ الدوري السعودي

وعقب هدف اللاعب صاحب الـ28 عامًا في شباك ضمك، أصبح بذلك أول لاعب انجليزي يسجل في تاريخ المسابقة المحلية منذ إنشائها، بقميص النادي الأهلي، والذي ضمه في الصيفية الماضية.

ويعد نجم الراقي رابع محترف انجليزي في تاريخ روشن، حيث سبق وأن ضمت المسابقة كل من (كريس سمالينج، مدافع الفيحاء الجديد، وجوردان هيندرسون، لاعب الاتفاق السابق، ومو آدمز).

إيفان توني

ولم يتمكن أيًا من الثلاثي الماضي التسجيل مع فرقهم في تاريخ البطولة، حيث شارك هيندرسون في روشن 17 مباراة، بينما كان من نصيب آدمز 6 فقط ، وواحدة لسمالينج، والذي تمكن من التسجيل ليصبح المحترف الانجليزي الوحيد الذي فعلها بقميص الراقي.

Advertisements
Advertisements

قد تقرأ أيضا