رياضة 365

أفضل 5 محترفين في تاريخ الاتحاد السعودي

محمد محمود - ابوظبي - نستعرض من خلال التقرير التالي، أفضل 5 محترفين في تاريخ الاتحاد السعودي الفريق الذي لم فيه العديد من النجوم ونجح في إبراز الكثير من المواهب الكبيرة في عالم كرة القدم التي أثرت بشكل واضح في تاريخ العميد.

ويمتلك العميد تاريخ طويل من البطولات في عالم كرة القدم السعودية والعربية وبالطبع الآسيوية ولذلك دائما الفريق الكبير يحرص على تواجد لاعبين محترفين أقوياء داخل صفوف الفريق قادرين على أحداث الفارق وتقديم أداء جيد وقيادة الفريق للوقوف على منصات التتويج بشكل دائم.

وينطبق هذا الأمر بكل تأكيد على العميد ذلك الفريق الذي دائما ما يتواجد بين صفوفه لاعبين محترفين أقوياء يستطيعوا قيادة الفريق إلى الأمام وإحراز البطولات واحده تلو الأخرى لأن دائما ما يكون اللاعبين داخل صفوف العميد مطالبين بحصد البطولات فقط.

أفضل 5 محترفين في تاريخ الاتحاد السعودي

يمكن أن تتحدث عن الكثير من المحترفين أصحاب البصمة الواضحه في تاريخ العميد ولكن سوف نتحدث عن 5 لاعبين فقط وهذا الأمر صعب للغاية حيث يمتلك الفريق محترفين أصحاب مواهب ومهارات خاصه طوال تاريخه.

سوف نستعرض أفضل 5 محترفين في تاريخ الاتحاد السعودي ولكن ليس بالترتيب سوف نترك الترتيب للقارئ:- 

1أندرسون سيماس لوتشيانو المعروف بإسم تشيكو لاعب وسط ملعب مهاجم أثر بشكل واضح في تاريخ العميد وترك بصمه واضحه لا يمكن أن ينكرها أحد بالرغم من أنه قضى موسمين فقط داخل صفوف العميد إلا أنه متواجد ضمن أفضل 5 محترفين في تاريخ الاتحاد السعودي.

ولعب تشيكو في الفترة من بين 2003-2005 في صفوف العميد ونجح في تسجيل 19 هدف في 61 مباراة وترك بصمة واضحه داخل الملعب وكان لاعب مؤثر طوال فترة تواجده.

2احمد البهجه يعد المهاجم المغربي أحد أفضل المهاجمين في تاريخ العميد وقدم أداء وارقام رائعه طوال فترة تواجده في صفوف الفريق السعودي بالرغم أنه لعب في صفوف الهلال أولا ثم العميد وبعد ذلك خاض تجربه في النصر السعودي إلا أن بصمته مع العميد مختلفة تماماً.

ونجح أحمد البهجة في تسجيل 41 هدف مع العميد وذلك في الفترة من بين 1996–1999.

3سيرجيو ريكاردو المهاجم البرازيلي أو كما كان يطلق عليه المجنون ترك بصمة واضحه مع العميد لا يمكن إنكارها وقدم أداء فريد من نوعه وكان يعرف كيف يزور الشباك بشكل جيد.

سيرجيو ريكاردو – الاتحاد

ولعب سيرجيو ريكاردو في العديد من الأندية السعودية ولكن فترته مع العميد كانت مختلفة تماماً نشر في فيها سيرجيو سحره الخاص وسجل مع العميد في الفترة من 2001–2005.

4محمد كالون المهاجم السيراليوني الذي بالرغم من لعبه موسم واحد في صفوف العميد على سبيل الإعارة إلا أنه يعد ضمن أفضل 5 محترفين في تاريخ الاتحاد السعودي حيث أثر بشكل واضح خلال تلك الموسم.

محمد كالون – الاتحاد

واستطاع كالون قيادة الاتحاد للفوز ببطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم وذلك بعد أن قضى موسم على سبيل الإعارة في صفوف الفريق قادما من موناكو الفرنسي وهو بطل الصفقة الشهيره التي قام منصور البلوي رئيس مجلس إدارة الاتحاد حين ذاك في افسادها على الهلال.

5رومارينيو اللاعب البرازيلي الايقوني في صفوف الاتحاد الذي رحل مؤخرا إلى صفوف نيوم السعودي ترك بصمة بشكل واضح في صفوف العميد وكان مؤثر جدا طوال فترة تواجده.

الاتحاد- رومارينيو

ولعب في صفوف العميد في الفترة من بين 2018–2024 ونجح في تسجيل 76 استحوذ بهم على قلوب مشجعي العميد ويعد هو الهداف التاريخي لمحترفي العميد ولذلك استحق أن يكون متواجد ضمن أفضل 5 محترفين في تاريخ الاتحاد السعودي.

أخبار متعلقة :