رياضة 365

سبب تسمية النصر السعودي بالعالمي

محمد محمود - ابوظبي - يتساءل متابعي كرة القدم العربية بشكل عام والمملكة العربية على وجه الخصوص، عن سبب تسمية النصر السعودي بالعالمي.

النصر

يكشف لكم موقع “رياضة 365” الرياضي، من خلال هذا التقرير عن السبب الرئيسي وراء إطلاق لقب “العالمي” على فريق أصفر الرياض.

يعتبر النادي الذي أُسس عام 1955 هو أحد أهم الفرق في تاريخ المملكة، وذلك رفقة غريمه التقليدي، الهلال، والذي يجمع بينهما بشكل دائم مباريات تُسمى ديربي الرياض، وهي الأقوى في نوعها في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

طالع أيضًا| كم عدد بطولات النصر طوال تاريخه؟

الجدير بالذكر أن النصر السعودي يمتلك قاعدة جماهيرية مميزة، سواء داخل المملكة العربية، أو خارجها، وذلك بسبب تاريخه المُرسخ كأحد أفضل الأندية في قارة آسيا.

نجح الفريق السعودي أن يحصد في جعبته حتى الآن، 28 بطولة، بواقع التتويج 9 مرات بمسابقة دوري روشن، 6 ألقاب من كأس الملك وظفر بـ3 نسخ من كأس ولي العهد والاتحاد.

بالإضافة إلى تتويجه ببطولة كأس السوبر السعودي مرتين، ومرة واحدة بكأس الكؤوس الآسيوية والسوبر القاري، أيضًا حصد لقب البطولة العربية وكاس الخليج العربي.

سبب تسمية النصر السعودي بالعالمي

النصر لم يُطلق عليه لقب العالمي فقط، بل أطلق عليه المشجعين أيضًا لقب “القاري” كونه أول نادي آسيوي يلعب مباريات رسمية في 4 قارات مختلفة وهم آسيا، أفريقيا، أمريكا الجنوبية وأوروبا.

كما أنه يُسمى “فارس نجد“، أما الإسم الأساسي فيأتي من رغبة الشقيقين زيد وحسين الجبعاء اللذان أسسا النادي، بتسميتهما الفريق بغاية الإنسان الأولى وطموحه، وهي النصر، ومن هنا أتت التسمية.

اقرأ أيضًا| سبب تسمية الهلال السعودي بالزعيم

سبب تسمية النصر السعودي بالعالمي

بينما يأتي لقب “العالمي” بسبب تحقيقه للقب كأس الكؤوس الآسيوية 1998 ومن بعده كأس السوبر الآسيوي، ومن ثم التأهل إلى كأس العالم للأندية كأول فريق سعودي في التاريخ.

أخبار متعلقة :