رياضة 365

مدرب ريال مدريد يستفز مبابي بسبب أولمبياد باريس

محمد محمود - ابوظبي - أدلى الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد الإسباني، بتصريحات مثيرة قبل مواجهة بيتيس في الدوري الإسباني، أثار فيها استفزاز الفرنسي كيليان مبابي.

يلتقي النادي الملكي غدًا السبت مع نظيره ريال بيتيس، ضمن منافسات الجولة الثامنة والثلاثون من بطولة الدوري الإسباني الممتاز 2023-2024.

كارلو أنشيلوتي – ريال مدريد

تقام مجريات اللقاء بين الفريقين على أرضية ملعب سانتياجو برنابيو معقل الميرنجي، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

يحتل اللوس بلانكوس صاحب اللقب، صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 94 نقطة، بينما يتواجد بيتيس بالمركز السابع من سلم الليجا برصيد 56 نقطة.

تصريحات نارية من مدرب ريال مدريد نحو مبابي

وصرح كارلو خلال المؤتمر الخاص باللقاء، قائلًا: “المباراة الختامية من الليجا؟ إنه التحضير للنهائي، لقد عملنا بشكل جيد هذا الأسبوع. إنها نهاية الدوري، نريد إنهاءه بشكل جيد، إنه موسم رائع، لقد قمنا بعمل جيد في الدوري من البداية إلى النهاية. عليك أن تستمتع بهذا اليوم، إنه يوم مهم. لقد كان دوري مستحق، مع نتيجة عالية جدًا، كان الأسهل كإدارة في مسيرتي بسبب الأجواء ولأن من الفريق كان جيد جدًا”.

وتابع: “غداً هو يوم وداع أسطورة نادي ريال مدريد توني كروس، انا مقتنع بقرار كروس. قول وداعًا بهذا الشكل سيكون أمرًا مثاليًا. ثم يجب أن تكون لديك الشجاعة للقيام بذلك، وأنا أكن احترامًا كبيرًا لما فعله”.

وواصل: “يتعين على اللاعبين المخضرمين والأساطير أن يختاروا مصيرهم. لقد اتخذ توني هذا القرار ويجب احترامه. علينا أن نقول وداعاً له بأفضل ما نستطيع. أنا أحترم قراره، فهو قرار رجل حقيقي. يكاد يكون من المستحيل استبدال شخص مثله، لكن هذا الفريق لديه موارد من الشباب لتحمل المسؤولية واتباع المسار المحدد في السنوات العشر القادمة. كل عام يفقد بعض القطع، لكنه لا يفقد الأجواء والسلوك والالتزام”.

كيليان مبابي

واستكمل: “من الصعب جدًا العثور على إحدى صفات توني كروس الفنية، وهذا ليس ما نفكر فيه. لقد فكرنا في الاستعداد للنهائي للفوز به. لم تكن محاولة تغيير رأيه سهلة”.

وأردف: “توني لديه أداء عالي جداً ومستمر جداً وبدون أضرار. أحد القلائل الذين يعرفون كيفية إدارة أوقات اللعب بالاستحواذ. نجاحه في التمريرات فريد من نوعه نعم. لقد ساهم كثيرًا في كرة القدم، إنه أحد أفضل لاعبي خط الوسط في التاريخ”.

وأضاف: “المباراة التي أعجبني فيها كروس؟ من الصعب اختيار ذلك، لأنه يلعب دائمًا باستمرارية كبيرة. لقد كان متميزًا دائمًا”؟

واختتم: “مشاركة مبابي في الأولمبياد؟ أنا لا أدخل في هذه القضايا، أحب الأولمبياد، وإذا كان بوسعي المشاهدة فسأُتابع الفرق الإيطالية”.

أخبار متعلقة :