رياضة 365

كم تبلغ ثروة كيليان مبابي ؟

محمد محمود - ابوظبي - تتوقع كم تبلغ ثروة كيليان مبابي ؟ أسطورة منتخب فرنسا والنجم السابق لنادي باريس سان جيرمان.

بعمر 25 عامًا فقط، أصبح مبابي وجهًا لكرة القدم الفرنسية، حيث حصل على أربع جوائز لأفضل لاعب في الدوري الفرنسي، وتصدر قائمة الهدافين في خمسة مواسم متتالية.

بدأ مبابي مشواره الكروي في نادي بونتواز الفرنسي، ثم انتقل إلى موناكو في عام 2013 عندما كان عمره 14 عامًا، وفي عام 2016، قاد فريقه للتتويج بلقب الدوري الفرنسي ووصل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، لينضم بعد ذلك في 2017 إلى حديقة الأمراء.

كيليان قاد منتخب الديوك الفرنسية للظفر بلقب كأس العالم 2018 روسيا، حيث أصبح حينها ثاني أصغر لاعب (بعد بيليه) يسجل في نهائي المونديال عندما فعل ذلك مع فرنسا بعمر 19 عامًا في عام 2018 – وهذا جعل اسمًا مألوفًا في جميع أنحاء أندية العالم، وأبرز الفرق التي تهتم باللاعب، ريال مدريد الإسباني حيث يقترب بشدة من التوقيع مع اللوس بلانكوس في انتقالات الصيف المقبل.

كريستيانو رونالدو – كم تبلغ ثروة كيليان مبابي ؟

كم تبلغ ثروة كيليان مبابي ؟

انتقل مبابي من موناكو إلى النادي الباريسي بقيمة 166 مليون جنيه إسترليني، وتبلغ قيمة الجناح الفرنسي حاليًا 120 مليون دولار، بشكل عام ثروته تزيد عن 100 مليون دولار بشكل مريح.

يكسب حاليًا ما يقرب من 1.2 مليون جنيه إسترليني في الأسبوع، يبلغ صافيه حوالي 62 مليون جنيه إسترليني سنويًا، ي الواقع، وفقًا لصحيفة The Athletic، عرض العملاق الإسباني في عام 2022 مكافأة توقيع بقيمة 112 مليون جنيه إسترليني وراتبًا قدره 22.3 مليون جنيه إسترليني سنويًا للفرنسي.

أقرأ أيضًا – مسيرة كيليان مبابي – عدد بطولاته وأهم أرقامه عبر تاريخه

كما تشير شراكته مع سلسلة ألعاب الفيديو FIFA. لقد ظهر على غلاف اللعبة لأول مرة في عام 2021، مما جعله أحد أصغر اللاعبين على الإطلاق الذين يقومون بذلك منفردًا، ومع ذلك، فقد تم استبعاده من غلاف EA FC 24 بسبب عدم اليقين بشأن مستقبله في باريس، وفقًا لوسائل الإعلام الفرنسية لو باريزيان، لم يرغبوا في أن يظهر على الغلاف مرتديًا طقم النادي الجديد، فقط لكي ينتقل إلى الأندية.

كم تبلغ ثروة كيليان مبابي ؟

كم راتب كيليان مبابي سنويًا ؟

وفقًا لمجلة فوربس، عبر beIN Sports، تعد Nike وOakley وDior وHublot من بين العلامات التجارية الكبرى الأخرى المرتبطة بالشاب الفرنسي، ويقال إن مثل هذه الصفقات تجلب له مبلغًا سنويًا قدره 18 مليون دولار (14.3 مليون جنيه إسترليني). إن انضمامه إلى شركة Nike منذ عام 2006 يُظهر إلى أي مدى كان يعتبر موهبة مثيرة.

في عام 2020، أسس مؤسسته الخيرية الخاصة، والتي أطلق عليها اسم Inspired by KM، جاءت الفكرة لوالدته، فايزة العماري، وهي مساعدة 98 طفلاً من باريس على تحقيق أحلامهم من خلال مساعدة الصغار على متابعة أي طريق يختارونه.

في عام 2021، أصدر كتابًا بعنوان “Je m’appelle Kylian” يحكي قصة صعوده إلى نجم كرة القدم. علاوة على ذلك، فهو أيضًا مستثمر في شركة NFT Sorare، وسيبدأ تلك العلاقة في صيف عام 2022.

أقرأ أيضًا – أرقام كيليان مبابي ضد برشلونة بكل المسابقات

وفقًا لتقرير من BetSperts، اعتبارًا من عام 2023، يحتل مبابي المركز السادس عندما يتعلق الأمر بالرياضيين الذكور الذين يمكنهم كسب أكبر قدر من المال لكل منشور على Instagram، ومن المتوقع أن يكسب ما يصل إلى 1.2 مليون دولار أو 980 ألف جنيه إسترليني لكل منشور.

ما هي ثروة كيليان مبابي ؟

يمتلك الفرنسي مجموعة سيارات فاخرة تشمل فولكس فاجن تيغوان، وفولكس فاجن طوارق، وفولكس فاجن مالتي فان، ومرسيدس بنز الفئة V، بالإضافة إلى أودي، وبي إم دبليو، ورينج روفر. ومع ذلك، فإن أغلى سياراته هي سيارته فيراري 488 بيستا. مع محرك V8 مزدوج التوربو سعة 3.9 لتر – قادر على توليد ما يصل إلى 711 حصانًا وعزم دوران يبلغ 567 رطلًا – تبلغ قيمة هذا الجمال حوالي 527.350 يورو.

كم تبلغ ثروة كيليان مبابي ؟

منزله فاخر أيضًا، يعيش الآن في شقة بنتهاوس متعددة الطوابق في قلب العاصمة الفرنسية. ويتمتع بإطلالات على Champs de Mars وبرج إيفل، ويحتوي على 12 غرفة نوم وملعب لكرة السلة ومكتبة وصالة ألعاب رياضية وحمام تركي، يقال إن قيمة الدوبلكس تبلغ حوالي 8 ملايين جنيه إسترليني.

بشكل عام، وبالبحث عن سؤال كم تبلغ ثروة كيليان مبابي ؟ سنجد أن مبابي هو ثالث أغنى لاعب كرة قدم حيث يتقاضى سنويًا 110 مليون دولار بواقع 90 مليون على أرض الملعب و20 خارجه، ويعتبر سادس أغنى رياضي في العالم.

أخبار متعلقة :