الارشيف / كرة قدم

كم عدد بطولات الاتحاد طوال تاريخه؟

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

محمد محمود - ابوظبي - نستعرض كم عدد بطولات الاتحاد طوال تاريخه؟، تلك النادي العريق الذي يمتلك بطولات عديده نجح في الحصول عليها وتدوينها داخل سجلات الفريق الذهبية ويطلق عليها الذهبية لأنها تمتلئ بالذهب حيث حصل الفريق على العديد من البطولات منذ نشأته.

ويعد الاتحاد أحد أشهر الأندية في الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم وكذلك أحد أشهر الأندية العربية على الاطلاق ويمتلك شعبيه كبيرة تجد الجماهير تمتلئ في جوانب الملعب الذي يقام به لقاء خاص بنادي الاتحاد تجدهم بالالوان الصفراء المختلطه بالاسود يشبهون النمور.

الاتحاد

ويمتلك العميد غريم تقليدي وهو الأهلي حيث كل منهما يقع في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية وتكون المباريات بينهم لها مزاج خاص الجميع متواجد ويدعم الفريق الخاص به وتعد من المباريات الحساسة والحماسية إلى حد كبير.

منذ إنشائه .. كم عدد بطولات الاتحاد طوال تاريخه؟

تأسس الاتحاد النادي العريق صاحب التاريخ الكبير مع كرة القدم سواء في السعودية أو في آسيا في عام 1927، ونجح منذ ذلك الوقت في صنع تاريخ وشعبية كبيرة خاصه به.

وحصد العميد طوال تاريخه على 38 بطولة رسمية وتمكن كذلك من حصد العديد من البطولات الودية وكان دائما متواجد على منصات التتويج يحصد الذهب.

العميد

ونستعرض من خلال الجدول التالي بشكل أكثر تفصيلا.. كم عدد بطولات الاتحاد طوال تاريخه؟

اللقب عدد مرات الفوز
الدوري السعودي  9
كأس الملك  9
كأس ولي العهد  8
كأس الأمير فيصل  3
كأس الاتحاد السعودي  1
كأس السوبر السعودي  1
دوري أبطال آسيا  2
دوري أبطال العرب  1
كأس الخليج العربي  1
كأس السوبر المصري السعودي  2
كأس الكؤوس الآسيوية  1

مشوار الاتحاد في كأس العالم للأندية ؟

تأهل العميد مرتين إلى كأس العالم للأندية لكرة القدم آخرهم في النسخة الأخيرة وتأهل من قبل في 2005.

كم عدد بطولات الاتحاد طوال تاريخه؟
كم عدد بطولات الاتحاد طوال تاريخه؟

وحصل في 2005 العميد في المشاركة المميزة للفريق في كأس العالم للأندية لكرة القدم على المركز الرابع من بين الأندية المشاركة في تلك البطولة التي يشارك فيها الابطال من كل قارة بجانب فريق من البلد المضيف..

Advertisements
Advertisements

قد تقرأ أيضا