الارشيف / كرة قدم

اتحاد الأرجنتين يتخذ قرار مثير بسبب أحداث مباراة المغرب في أولمبياد باريس 2024

محمد محمود - ابوظبي - تقدم اتحاد الأرجنتين لكرة القدم بشكوى للفيفا بعد البداية المثيرة لمنافسات كرة القدم في أولمبياد باريس 2024، فى مباراة راقصو التانجو والمنتخب المغريي.

واحتضن ملعب جيوفوري جويتشارد، مباراة أسود الأطلس ضد المنتخب السماوي ضمن منافسات الجولة الافتتاحية من المجموعة الثانية بـ أولمبياد باريس 2024.

وانتهت المباراة بفوز المغرب بهدفين مقابل هدف، بعدما ألغي هدف الأرجنتين الثاني بداعي، بعد توقف اللقاء لأكثر من ساعة بسبب اقتحام الجماهير لأرضية الملعب.

اتحاد الأرجنتين
اتحاد الأرجنتين

اتحاد الأرجنتين يتقدم بشكوى رسمية لـ الفيفا

وجاء نص بيان الاتحاد الأرجنتيني:”نظرًا للأحداث المعروفة التي حدثت خلال لقاء منتخبنا الوطني الأولمبي ونظيره المغربي، تم رفع دعوى رسمية إلى اللجنة التأديبية للاتحاد الدولي لاتخاذ الإجراءات التنظيمية اللازمة لحدث بهذه الخطورة”.

وتابع البيان: من الضروري ضمان سلامة أبطال التطور السلمي لهذه الرياضة الجميلة وهي كرة القدم، ومن البيت الأم لكرة القدم الأرجنتينية، سنفعل ما هو ضروري لتحقيق ذلك”.

اتحاد الأرجنتين
اتحاد الأرجنتين

كما قال تابيا في تصريحات نشرتها “Tyc”: “لقد كان من المؤسف ما مررنا به نحن الارجنتينيين اليوم في سانت إتيان، الانتظار لمدة ساعتين تقريبًا في غرفة خلع الملابس حتى أنه بعد غزو الملعب من قبل جزء من الجمهور المغاربة وأعمال العنف التي تعرض لها المنتخب يتعين على لاعبينا الخروج مرة أخرى للإحماء ومواصلة لعب المباراة التي كان يجب أن يوقفها الحكم الأساسي، هذا هراء حقًا يتعارض مع قواعد المسابقة”.

Advertisements
Advertisements

قد تقرأ أيضا