الارشيف / كرة قدم

سبب تسمية الهلال السعودي بالزعيم

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

محمد محمود - ابوظبي - هل سألت نفسك يومًا ما هو سبب تسمية الهلال السعودي بالزعيم؟، خاصة وأن هناك العديد من الألقاب التي ترتبط بأندية معينة وتكون حِكرًا عليها دون غيرها، وترى الجماهير أنها حق مكتسب لفريقها فلا يمكن أن يتشارك هذا المسمى مع غيره مهمًا كان.

ويوجد لدى الأزرق السعودي العديد والعديد من المسميات والتي تشير له بصورة مباشرة أو غير مباشرة، ومنها: “الأزرق، الموج الأزرق، النادي العاصمي، كبير آسيا، هلال نجد، الملكي، نادي القرن الآسيوي، وغيرها من المسميات”، ولكن يبقى “الزعيم” هو أشهرهم والأكثر قيمة لدى جماهيره، فما سبب ذلك الاسم؟

الهلال

وقبل أن نحكى قصة التمسية، دعونا نلقي نظرة على مسيرة الفريق الأزرق المذهلة في الموسم الماضي، والتي وضع خلالها بصمة استثنائية له، حيث عاش رفقة المدرب البرتغالي خورخي خيسوس، فترة من التألق لا مثيل لها، حطم خلالها أرقامًا قياسية بالجملة، بجانب تربعه على القمة في مختلف البطولات.

إقرأ أيضًا

: كم عدد بطولات الهلال طوال تاريخه؟

تمكنت كتيبة المدرب البرتغالي من تحقيق الثلاثية المحلية لأول مرة في تاريخه، حيث توج بـ (لقب كأس خادم الحرمين الشريفين، لقب دوري روشن السعودي للمحترفين، بالإضافة إلى السوبر السعودي).

وعلاوة على ذلك، فلم تكمن أفضلية الفريق العاصمي في حصد البطولات فقط، ولكنه قاتل ليكتب اسمه في سجلات الأرقام القياسية العالمية بحروف من ذهب، حيث دون اسمه في موسوعة الأرقام القياسية “جينيس”، كأطول سلسلة انتصارات، بواقع 34 مباراة.

والآن، سيلقي لكم موقع “رياضة 365”، الضوء خلال هذا التقرير في سطوره القليلة القادمة، عن سبب تسمية الهلال السعودي بالزعيم، خاصة وأن هناك روايات عدة حول ذلك الأمر.

تشكيل الهلال
الزعيم

سبب تسمية الهلال السعودي بالزعيم

اختلفت الروايات حول سبب تسميه نادي العاصمة السعودية بالزعيم، ولكن أقرب هذه الروايات هو أن السبب وراء ذلك يعود لمشاركات الأزرق التاريخية في بطولة دوري أبطال آسيا، حيث يعد الأكثر مشاركة في دوري أبطال آسيا بواقع (19) مشاركة.

الأمر لم يكتف فقط على عدد المشاركات، حيث يُعد الأزرق السعودي أيضًا النادي الأكثر فوزًا باللقب الآسيوي، حيث فاز بالبطولة أربع مرات، مواسم (1991، 2000، 2019، و2021).

الهلال
الأزرق العاصمي

كما حقق الموج الأزرق لقب كأس الكؤوس الآسيوية عامي (1997، و2002)، وكأس السوبر الآسيوي عامي (1997، و2000)، الأمر الذي كان كفيل بأن يجعل الهلال يُكنى بـ”الزعيم”.

وفي رواية آخرى، تقول بعض المنتديات الجماهيرية الخاصة بالنادي الأزرق، أنها اصطلحت هذا اللقب على مدار السنوات الماضية، بسبب الشاعر “شايع المسعر”، كأول من أطلق هذا اللقب، ولكن لا دليل على هذا الأمر حتى الآن.

Advertisements
Advertisements

قد تقرأ أيضا