رياضة 365

جدل مستمر حول ملعب مباراة النصر والاستقلال الإيراني في النخبة الآسيوية!

محمد محمود - ابوظبي - لا يزال الحديث مستمر حول هوية ملعب مباراة النصر ونظيره الاستقلال الإيراني، والتي انتشرت العديد من التكهنات حوله خلال الأونة الأخيرة، بسبب الأوضاع الأمنية المضطربة التي تعيشها إيران في الوقت الحالي.

ويستعد العالمي لمواجهة نظيره الاستقلال الإيراني، يوم الثلاثاء الموافق 22 أكتوبر الجاري، ضمن منافسات الجولة الثالثة من مرحلة الدوري بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة.

النصر السعودي 

وفي وقت سابق، طالبت إدارة العالمي من المسؤولين في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بتغيير مكان مباراتها القارية القادمة إلى دولة محايدة، وذلك من أجل الحفاظ على سلامة اللاعبين في ظل الظروف السياسية التي تعيشها إيران.

ومن جانبه، رد الاتحاد الآسيوي على طلب الفريق السعودي بتغيير الملعب ونقل المباراة إلى ملعب شهري قدس الذي لا يتسع سوى لـ10 آلاف مشجع، بدلًا من ملعب آزادي الدولي.

أزمة تواجه النصر بسبب ملعب مباراة الاستقلال الإيراني في دوري أبطال آسيا للنخبة

ونقلًا عن مصادر خاصة لـ «كووورة»، فإن الاتحاد الآسيوي رد على طلب العالمي بأنه سيقوم بدراسة كافة الخيارات المتاحة والممكنة أمامه من أجل حل هذا الأمر، وذلك قبل وقت كافٍ من موعد المواجهة.

وتابع، إلى أنه بالرغم من رغبة المسؤولين في الاتحاد الآسيوي بالحفاظ على أماكن لعب المباريات المحددة سابقًا لضمان عدالة المنافسة، إلا أنهم يضعون أيضًا في الحسبان الحفاظ على سلامة اللاعبين، لذلك يسعون إلى حل مناسب.

العالمي

وقال المصدر: “من الضروري أن تلعب الأندية بين جماهيرها، لكن يجب الأخذ بعين الاعتبار أن سلامة اللاعبين هي الأهم، ندرس جميع المعطيات حاليا، وقد تنقل مباراة النصر والاستقلال إلى قطر أو الإمارات”.

أخبار متعلقة :