رياضة 365

البرازيل تقع في فخ كارثي عقب الإقصاء من كوبا امريكا 2024

محمد محمود - ابوظبي - حصد منتخب البرازيل أرقام سلبية كارثية عقب الهزيمة أمام الأوروجواي، في اللقاء الذي جمعهما فجر الأحد 7 يوليو، في ربع نهائي بطولة كوبا أمريكا 2024.

البرازيل – الأوروجواي – كوبا أمريكا 2024

أقيمت مجريات المواجهة بين المنتخبين على أرضية ملعب إليجانت في نيفادا، حيث تستضيف دولة الولايات المتحدة الأمريكية فعاليات مسابقة الكوبا.

إنتهى الوقت الأصلي من اللقاء الذي جمع بين المنتخبين بالتعادل السلبي، ليفوز الأوروجواي بعد ذلك عن طريق ضربات الجزاء بنتيجة 4 ركلات مقابل إثنتين.

سجل كل من فيديريكو فالفيردي، رودريجو بنتانكور، جيورجيان دي أراسكايتا ومانويل أوجارت ريبيرو لصالح الأوروجواي، بينما أهدر خوسيه خيمينيز ركلة.

أحرز أندرياس بيريرا وجابرييل مارتينيلي ضربتي جزاء السامبا، وأضاع إيدير ميليتاو ودوجلاز لويز ركلتي أمام مرمى الأوروجواي، ليتأهل الأخير لنصف النهائي.

البرازيل يحصد أرقام سلبية بالجملة عقب الإقصاء من كوبا أمريكا 2024

منذ عام 2007، عندما كان منتخب السيليساو بطلاً، تجاوز الدور ربع النهائي فقط في عامي 2019 و2021.

أيضًا فازت البرازيل بواحدة فقط من آخر ثماني مباريات رسمية (غير ودية)، بين مارس ويوليو 2001، انتصر السامبا بلقب واحد من أصل تسعة.

منتخب البرازيل

منذ اللقب الأخير (كوبا أمريكا 2019)، خسر السامبا أمام الأرجنتين، في ماراكانا، في نهائي كوبا أمريكا 2021، وخرج من الدور ربع النهائي لكأس العالم 2022 (كرواتيا، بركلات الترجيح).

كما احتل المركز السادس في تصفيات أمريكا الجنوبية لكأس العالم 2026 وخرج من الدور ربع النهائي لبطولة كوبا أمريكا 2024 (الأوروحواي، بركلات الترجيح).

أخبار متعلقة :