الارشيف / كرة قدم

مدرب برشلونة يُعلق على مواجهة نابولي في دوري أبطال أوروبا

محمد محمود - ابوظبي - تحدث تشافي هيرنانديز، المدير الفني لفريق برشلونة، عن مواجهة نابولي في دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا 2023/2024. 

برشلونة

ويستعد برشلونة لملاقاة نظيره ألميريا، مساء الغد الأربعاء، على ملعب “مونتجويك الأولمبي، وذلك في إطار منافسات الجولة الثامنة عشر من الدوري الإسباني موسم 2023/2024.

ويحتل البرسا المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإسباني، برصيد 35 نقطة، بينما يتواجد ألميريا في المركز الأخير برصيد خمس نقاط.

مدرب برشلونة يكشف رأيه في قرار الاتحاد الإسباني الجديد

وقال تشافي خلال المؤتمر الصحفي لمباراة ألميريا: “نلعب أمام بطل إيطاليا، هم في وضع مشابه لنا، أعتقد أن النسبة 50% لكل فريق من أجل التأهل، لقد قاموا بتغيير المدرب ويملكون ماتزاري حاليًا، الذي يميل للعب الدفاعي، ستكون مواجهة معقدة بالتأكيد”.

كما أوضح رأيه في القرار الذي تم إتخاذه من قِبل الاتحاد الإسباني بنشر المُحادثات بين حكم الساحة وحكم الـ VAR”، حيث قال: “هذه خطوة للأمام لكرة القدم، إنه أمر إيجابي أن يرى الناس ما يحدث، الحكام يجب أن نتعاطف معهم، إنه قرار جيد أنا سعيد به”.

وتطرق المدير الفني للنادي الكتالوني للحديث عن مواجهة الغد، قائلا: “مباراة مهمة بالنسبة بعد ثلاث مبارايات لم ننجح في تحقيق الفوز في أيٍ منهم”.

وتابع: “علينا أن نتحلى بعقلية مختلفة لتحسين الفعالية الهجومية وزيادة الصلابة الدفاعية، نحن نفتقر إلى القوة في كلا الجانبين، وهذا ما ينقصنا للمنافسة على الألقاب”.

برشلونة

وأردف: “ليفاندوفسكي ليس استثناء لنقص الفعالية الذي لدينا، لكنه فشل لنا جميعًا، رصيدنا من النقاط هو أقل بـ9 مما كنا نملكه الموسم الماضي وبالتأكيد قمنا ببعض الأمور بشكل خاطئ”.

واستكمل: “هناك نقص في الفعالية والشراسة خلال المباريات، أعتقد أننا تطورنا وصرنا نستحوذ أكثر على الكرة، لكن نقص الحدة يُضعفنا كثيرًا”.

وعن استمرار جيرونا في صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني حتى الآن، أكد: ” لقد قلت بالفعل إنهم منافسون على الليجا وأنهم سيقاتلون من أجل التتويج بها، لقد اتبع المدرب أسلوباً جيداً للغاية ولديهم لاعبين على مستوى عالٍ، إنه منافس مباشر على اللقب”.

وبسؤاله عن التأثير المُنتظر أن يُحدثه “فيتور روكي”، أجاب: ” لا يمكننا ممارسة كل الضغوط على روكي عندما يصل، فهو لاعب شاب مثل لامين يامال، وهم في مرحلة التكوين، لا يمكننا أن نطلب منهم تحمل كل المسؤوليات”.

وأضاف: “روكي سينضم إلينا بعد عطلة أعياد الميلاد، في الأسبوع الأول من يناير، لكن بطبيعة الحال، إذا تغيرت الخطة فقد لا يأتي ويظل في البرازيل، إذا وضعنا سيناريوهات سلبيا فالأمور ستصبح أسوأ، إنه موهوب جدًا وننتظر منه الكثير، نفكر بشكل إيجابي”.

واستطرد: “نسعى دائمًا لتعزيز فريقنا في المراكز الناقصة، مع إصابة جافي، أصبحنا بحاجة للاعب مشابه له،ىلكننا نعلم أن ذلك صعب بسبب قانون اللعب النظيف، نحن نعمل مع ديكو والرئيس (خوان لابورتا) لرؤية ما يمكننا القيام به”.

 

 

 

Advertisements
Advertisements

قد تقرأ أيضا