الارشيف / كرة قدم

أفضل لاعب في إفريقيا 2023

محمد محمود - ابوظبي - تعرف علي أفضل لاعب في إفريقيا 2023، حيث يناقس عدد من نجوم كرة القدم من داخل القارة السمراء في مدينة مراكش المغربية.

ووفقًا لما أشار إليه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، أنه سيتم تحديد الفائز في كل فئة من الفئات بعد تصويت من أربع جهات، وعلي أن يتم تقييم مستويات اللاعبين في الفترة بين سبتمبر 2022 ويونيو 2023.

أفضل لاعب في إفريقيا 2023

الجهة الأولى هي لجنة خاصة مكونة من لجنة “كاف” الفنية، والثانية هي من الإعلاميين، والثالثة من المدربين وقادة المنتخبات الأعضاء في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، والرابعة لمدربي وقادة الأندية المشاركة في دور المجموعات من مسابقات الأندية في “كاف”.

المرشحين لجائزة أفضل لاعب داخل إفريقيا 2023

يتنافس العديد من نجوم كرة القدم داخل القارة السمراء، حيث يترشح بيرسي تاو لاعب الأهلي بجانب بيتر تشالويلي وفيستون ماييلي لاعب بيراميدز، لجائزة أفضل لاعب “داخل أفريقيا” خلال عام 2023.

بيرسي تاو أفضل في إفريقيا 2023

وجاءات قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في إفريقيا 2023 كالتالي:

اللاعب النادي المنتخب
أيمن محيوس اتحاد العاصمة / إيفيردون الجزائر
زين الدين بلعيد اتحاد العاصمة الجزائر
فيستون مايلي يانج أفريكانز / بيراميدز الكونغو الديمقراطية
محمود عبد المنعم “كهربا” الأهلي مصر
محمد الشناوي الأهلي مصر
يحيى عطية الله الوداد الرياضي المغرب
يحيى جبران الوداد الرياضي المغرب
بيتر شالوليلي صن داونز ناميبيا
بيرسي تاو الأهلي جنوب إفريقيا
علي معلول الأهلي تونس
قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في إفريقيا

الفائز بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا 2023

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف“، عن الفائز بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا 2023، خلال الحفل المقام في مدينة مراكش المغربية بحضور عدد من نجوم وأساطير كرة القدم.

وفاز اللاعب الجنوب أفريقي بيرسي تاو لاعب النادي الأهلي المصري، بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا 2023، حيث توفق علي عدد من نجوم القارة السمراء.

من بينهم أيمن محيوس لاعب اتحاد العاصمة الجزائري، وبيتر شالوليلي لاعب صن داونز، والنجم التونسي لاعب الأهلي أيضًا علي معلول.

Advertisements
Advertisements

قد تقرأ أيضا