الارشيف / كرة قدم

نتائج قرعة كوبا أمريكا 2024

محمد محمود - ابوظبي - تعرف على نتائج قرعة كوبا أمريكا 2024، حيث ستشهد السنة المقبلة منافسة شرسة بين منتخبات أمريكا الجنوبية على اللقب الأغلى داخل القارة اللاتينية.

تقام بطولة كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم “كوبا أمريكا” في نسختها الـ 48، ما بين 20 يونيو وحتى 14 يوليو من العام الجديد 2024.

كوبا أمريكا

وستشهد هذه النسخة مشاركة 16 منتخبًا، للمرة الثانية في تاريخ البطولة، مقسمين إلى 10 منتخبات من أمريكا الجنوبية، بالإضافة إلى دعوة 6 منتخبات من الكونكاكاف، وذلك بسبب إقامة البطولة في أمريكا.

والجدير بالذكر، أن المنتخب الأرجنتين بقيادة النجم العالمي ليونيل ميسي، هو حامل اللقب في النسخة الماضية، عندما توج على حساب منتخب البرازيل صاحب الأرض في نهائي الماراكانا.

ليونيل ميسي مع كأس كوبا أمريكا

وعلى هامش ذلك، من المتوقع أن تكن هذه البطولة الدولية الأخيرة التي يشارك فيها ميسي برفقة التانجو، فيما أعلن أنخيل ديماريا بشكل رسمي أنه سيعتزل اللعب دولياً بعد انتهاء بطولة كأس كوبا 2024.

 المنتخبات المشاركة في كوبا أمريكا 2024.

المنتخبات المشاركة في كوبا أمريكا
التصنيف الأول التصنيف الثاني التصنيف الثالث التصنيف الرابع
الأرجنتين الأوروجواي تشيلي جاميكا
أمريكا كولومبيا بنما بوليفيا
البرازيل بيرو فنزويلا المتأهل من ملحق دوري أمم الكونكاكاف
المكسيك الإكوادور باراجواي المتأهل من ملحق دوري أمم الكونكاكاف

مشاهدة قرعة كوبا أمريكا 2024

تنطلق مراسم قرعة بطولة القارة اللاتينية فجر اليوم الجمعة 8 ديسمبر، وذلك في تمام الساعة الثانية ونصف صباحاً بتوقيت القاهرة، والثالثة ونصف صباحاً بتوقيت مكة المكرمة.

موعد قرعة كوبا أمريكا

ومن المقرر أن تذاع فاعليات القرعة عبر مجموعة قنوات بي إن سبورتس القطرية الناقل الحصري للبطولة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وبالتحديد عبر بي إن سبورتس الإخبارية، كما يمكنكم متابعة القرعة من هنا.

نتائج قرعة كوبا أمريكا 2024

Advertisements
Advertisements

قد تقرأ أيضا