الارشيف / كرة قدم

بعد وفاة أحمد رفعت.. أحمد دياب يرد على أنباء تسببه في أزمة اللاعب

  • 1/2
  • 2/2

محمد محمود - ابوظبي - شهد صباح السبت الموافق 6 يوليو 2024، وفاة لاعب فريق مودرن فيوتشر، أحمد رفعت نجم منتخب مصر، بسبب إصابته بأزمة قلبية.

الجدير بالذكر أن رفعت سبق وتعرض للإغماء خلال مباراة سابقة لفريقه في 11 من مارس الماضي، بالدوري المصري أمام الاتحاد السكندري.

أحمد رفعت

عقب ذلك اللقاء، نُقل اللاعب الراحل، إلى المستشفى وتم حجزه لفترة طويلة إثر دخوله في غيبوبة، ليعود إلى وعيه مرة آخرى لمدة أيام قبل الوفاة.

تصريحات نارية من أحمد دياب على إتهامه بتسببه في وفاة أحمد رفعت

تحدث نادر شوقي وكيل رفعت في لقاء مع الإعلامي إبراهيم فايق عبر برنامجه على قناة إم بي سي مصر، موضحًا السبب في وفاة لاعب فيوتشر.

كما فجر شوقي مفاجأة نارية خلال البرنامج مع فايق، أن اللاعب كان يعاني من ضغوطات نفسية بسبب أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المصرية.

على هامش ذلك، أجرى دياب مكالمة هاتفية رد فيها على الاتهامات الموجهه له، قائلًا: “أي فريق أو لاعب يسافر خارج مصر لابد من الحصول على قرار وزاري من وزارة الشباب والرياضة، وأحمد رفعت سافر بقرار وزاري أولا إلى ليبيريا مع الفريق ثم بقرار وزاري آخر إلى الإمارات للانتقال إلى الوحدة”.

وتابع: “قلت لأحمد رفعت لن أقول لك اركب الطائرة إلا عندما تحصل على القرار الوزاري في يدك وبالفعل صدر القرار وسافر إلى الإمارات بمفرده بعد ترك بعثة الفريق”.

وأردف: “رفعت سافر بناءً على قرار وزاري وليس وعد مني، أي شيء يحدث بعد ذلك ليس مسؤولية إدارة النادي، أحمد خرج من مصر بشكل قانوني والخطوة التالية ليست مسؤولية أي نادي أو مؤسسة رياضية، اجتمعت مع وليد دعبس ثم رئيس جهاز الرياضة لتسوية وضع اللاعب عقب عودته لاحقا”.

طالع أيضًا| وكيل أحمد رفعت يكشف حقيقة تزوير تصريح سفر اللاعب ومن المسؤول عن ذلك 

وأضاف: “لم يتم تنفيذ القانون على أحمد بعد عودته لمصر والدليل أنه شارك مع فيوتشر محليًا وقاريًا في النصف الثاني من الموسم الماضي، وبدأ الموسم الجاري مع فريقه محليًا وقاريًا أيضًا”.

واستكمل: “من تقع مسؤولية ما حدث لرفعت؟ لا أستطيع اتهام أي شخص جزافا، ولا أستطيع إلقاء التهم على أي شخص آخر”.

أحمد دياب
أحمد دياب

وواصل: “النادي أدى إجراءاته القانونية بموجب تصريحين من وزارة الشباب والرياضة، وأنا أوضح موقف النادي، هناك شهود على ذلك وهم رئيس جهاز الرياضة ووليد دعبس رئيس النادي وهم يعلمون كيف حاولنا مساعدته، أزمة أحمد رفعت القانونية كانت في موقفه من التجنيد وليس في استخراج إذن تصريح السفر”.

وشدد: “القرار الوزاري الصادر لرفعت من أجل سفره للإمارات لا أعلم مدته، وهو موجود في النادي، القرار الوزاري لرفعت كان ينتهي في يوم 10 أكتوبر، وإداري الفريق استخرج تصريح السفر من إدارة التجنيد واللاعب سافر بتصريح إلى ليبيريا“.

وأتم أحمد دياب: “وتقدمت إدارة النادي بطلب للوزارة بطلب سفر اللاعب إلى الإمارات للعب لنادي الوحدة وحصلنا على تصريح سفر يمتد لـ 3 أشهر حتى يناير 2023، وعاد اللاعب في يناير لفيوتشر وتم قيده ولعب مع الفريق”.

Advertisements
Advertisements

قد تقرأ أيضا