الارشيف / كرة قدم

مدرب البرتغال عقب توديع يورو 2024: سنغادر ورؤوسنا مرفوعة

محمد محمود - ابوظبي - أدلى روبيرتو مارتينيز مدرب البرتغال، بتصريحات مثيرة عقب هزيمة منتخبه الوطني أمام فرنسا، في بطولة كأس أمم أوروبا 2024.

أقيمت مساء الجمعة 5 يوليو، أحداث المباراة التي جمعت بين منتخب البرتغال أمام فرنسا، وذلك في إطار منافسات دور ربع النهائي من بطولة كأس أمم أوروبا التي تستضيفها ألمانيا.

البرتغال – فرنسا – يورو 2024 – كريستيانو رونالدو – بيبي

شهدت أرضية ملعب فولكسبارك في مدينة هامبورج، إنتهاء مجريات الوقت الأصلي والأشواط الإضافية من المواجهة بين المنتخبين بنتيجة التعادل السلبي، ولجأت إلى ضربات الجزاء.

انتصر البلوز بخمس ركلات سجلهم عثمان ديمبيلي، فوفانا، جول كوندي، باركولا، مقابل ثلاثة للبرتغال أحرزهم صاروخ ماديرا، برناردو سيلفا ونونو مينديز، وأضاع جواو فيليكس الركلة الثالثة.

أول تعليق من مارتينيز عقب هزيمة البرتغال من فرنسا في يورو 2024

تحدث روبيرتو خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة، قائلًا: “لحظة حزينة، لأن اللاعبين قاتلوا. لقد فعلوا كل ما عملنا من أجله. لقد أظهروا قيم كرة القدم البرتغالية. إنه أمر محزن، استحق المشجعون أن يكونوا سعداء، لكننا خسرنا على أقدامنا. قدمنا ​​كل شئ. أظهرنا القوة”.

وأضاف: “قيم كرة القدم البرتغالية كانت لدينا فرصة رائعة للاستحواذ على الكرة، ودافعنا بشكل جيد، وكان الفارق هو أننا لم نسجل”.

وتابع: أفضل لعبة جماعية؟ بلا شك. بعد المباراة، غرفة تبديل الملابس مليئة بالمشاعر، ومليئة بالأمثلة. ما فعله بيبي، القائد… سوف ينمو لاعبونا كثيرًا من هذه التجربة. الشخصية، الفرص، كيف خلقنا الخطر، في الثلث الأخير كان أداءً جعلنا ننظر إلى المستقبل بفخر كبير”.

البرتغال - فرنسا - يورو 2024 - كريستيانو رونالدو - بيبي
البرتغال – فرنسا – يورو 2024 – كريستيانو رونالدو – بيبي

وواصل: “بيبي كان مثالًا. عند رؤية ما فعله، كمدرب تنظر إلى رد الفعل وكان محاربًا، مثالًا ومن المؤكد أن الشباب، مثل غونسالو إيناسيو وأنطونيو سيلفا، لديهم الخبرة للتحسن في المستقبل. ما فعله بيبي اليوم وفي البطولة كان مثاليًا”.

وأتم: “سنغادر بمزيد من اليقين؟ تم تعزيز الفكرة، بسبب الموهبة الفردية للاعبين والتضامن والوحدة. فريق قد يعاني، لكنه يريد الفوز من أجل الجماهير. أترك رسالة أننا خسرنا، ولكن رؤوسنا مرفوعة بكل فخر، بأسلوب تقديم كل شيء، المنتخب البرتغالي لن يتوقف وسنقدم كل شيء في المستقبل”.

Advertisements
Advertisements

قد تقرأ أيضا