كرة قدم

رئيس ريال مدريد يستفز كيليان مبابي عقب التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا

محمد محمود - ابوظبي - أدلى فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد الإسباني، بتصريحات نارية نحو الفرنسي كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان السابق وصفقة الفريق المنتظرة.

لحظة تتويج ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا

التقى النادي الملكي مساء السبت مع نظيره فريق أسود الفيستيفاليا، في لقاء النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا 2023-2024.

أقيمت مجريات مباراة النهائي على أرض محايدة، وذلك على ملعب ويمبلي في لندن، وإنتهت بفوز الميرنجي بهدفين نظيفين.

تمكن الإسباني داني كارفاخال والبرازيلي فينيسيوس جونيور، من تسجيل ثنائية الريال في شباك فريق الجراد الأصفر.

وبهذة النتيجة، أصبح اللوس بلانكوس بطلًا لمسابقة دوري أبطال أوروبا، ليتوّج بكأس ذات الأذنين الخامس عشر في تاريخه.

على الجانب الآخر، ارتبط إسم مبابي بالانتقال إلى صفوف الملكي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة ومن المتوقع الإعلان عن الصفقة خلال الأيام القادمة.

تصريحات نارية من بيريز عقب تتويج ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا

تحدث فلورنتينو خلال تصريحات صحفية أبرزتها “AS” الإسبانية عقب اللقاء، قائلًا: “شعوري؟ ما حققناه ليس سهلا، لكنه بالنسبة لنا أسهل من الآخرين، نذ عامين تقريبًا حدث نفس الشيء. نسعى دائمًا للفوز بجميع الألقاب، لكن صحيح أن كأس أوروبا لديها حافز خاص جدًا. إنها منافسة تتجاوز العاطفية، بوروسيا فريق عظيم، أنا صديق جيد لرئيسهم التنفيذي، فاتزكي، الذي باعني إلى بيلينجهام، في الشوط الثاني دخلنا المباراة ورأينا جميعًا أننا سنفوز، كان الأمر يتعلق بالوقت الذي سنسجل فيه الأهداف”.

فلورنتينو بيريز – ريال مدريد

وتابع: “الجماهير؟ هذه المسابقة خاصة بنا منذ أن أنشأها البرنابيو مع ليكيب. إنه جزء من تاريخنا وهو في قلوب جميع مشجعي ريال مدريد، ولهذا السبب لدينا الكثير وسنحاول الحفاظ على زيادته على مر السنين، ما يتعين علينا فعله الآن هو الاحتفال به. إنه تاريخ هذا النادي، حيث ستطلب منا الجماهير غدًا العودة العام المقبل والفوز به مرة أخرى، أنا وجميع اللاعبين سعداء للغاية بالفوز لهم. نحن نعيش مرحلة جيدة، الفريق عبارة عن عائلة. وهذا هو أحد الأسباب وراء حصولنا على العديد من الألقاب”.

وواصل: “أنشيلوتي؟ لديه الكثير من المزايا، لقد كان سعيدًا أيضًا، لقد فاز بثلاثة ألقاب في دوري أبطال أوروبا معنا واثنين آخرين خارجنا، لكنها منافسته أيضًا، لجميع راضون. قصة الحب هذه بين ريال مدريد ودوري أبطال أوروبا تنتج هذا. البعض يغادر والبعض الآخر يأتي، لكنها منافسة خاصة بنا، هذه المسابقة هي التي نحبها أكثر، هي التي جعلتنا مهمين في العالم. في كل مرة نفوز فيها نشعر بالرضا الشديد”.

وأضاف: “توني كروس؟ إنه سعيد للغاية باعتزاله بالفوز بكأس أوروبا، مثل جميع اللاعبين الآخرين. دون أن نحدث أي ضجيج، لكننا قدمنا ​​موسمًا جيدًا، لقد عرضنا عليه ذلك، لكنه يفكر في الاعتزال في القمة. من الصعب تغيير أفكار الألماني، سيظل دائمًا أسطورة وسنتذكره دائمًا كواحد من العظماء في تاريخ النادي”.

رئيس ريال مدريد يحسم مستقبل لوكا مورديتش مع الفريق

واستكمل: “مستقبل لوكا؟ بالتأكيد سيستمر لموسم آخر، لا أحد يشك في ذلك. نحن سعداء جدًا بقدرتنا على الاستمرار معه لموسم آخر لأنه أحد الأساطير العظيمة التي يمتلكها هذا النادي الذي يمتلك الكثير. على سبيل المثال زيدان، الذي رأيناه اليوم مع كأس أوروبا”.

وأردف: “ناتشو؟ لا أعرف ما الذي سيحدث، عليك أن تسأله. نحن سعداء لأنه لا يزال معنا، لكنه سيد مصيره وسنفعل ما يريد”.

واستطرد: “الكرة الذهبية؟ سأعطيها للجميع. فينيسيوس مرشح آمن، لا يمكن مقارنة اللحظات. لقد فعل برنابيو الشيء الأكثر أهمية، وهو إنشاء كأس أوروبا. بفضله حصلنا على 15 كأسًا أوروبيًا، أقول دائمًا أن هناك قصة حب بين دوري أبطال أوروبا وريال مدريد”.

وأفاد: “عانيت؟ لا، لم نلعب بشكل جيد في المباراة الأولى ولكن على الفور في الثانية رأيت أننا فزنا. لقد ركضوا كثيرًا في البداية، ولكن بعد ذلك تأتي لحظة يذهب فيها لاعبو ريال مدريد ويفوزون، هذه هي نقطة البداية للفوز باللقب السادس عشر، هذا هو تاريخ مدريد. المشجعون راضون جدًا عما حققناه وكيف حققناه، نحن لا ننقل المشاكل لأنه لا يوجد أي مشاكل، متحمس لرؤية جميع مشجعي ريال مدريد يستمتعون بوقتهم. لم نقدم أداءً جيدًا في الشوط الأول، لكنهم قالوا بعد ذلك “الآن” وحققوا ذلك”.

وأوضح: “اللاعبون؟ لقد لعبوا جميعًا للمساعدة. في بعض الأحيان يسجل فينيسيوس، وفي أحيان أخرى خوسيلو… ما يهم هو الفريق، إنها عائلة عظيمة، ولهذا السبب هناك الكثير من النجاحات، ولا يوجد أحد أكثر من بطل الرواية، في البداية، كان حظنا سيئًا للغاية، ميليتاو، كورتوا، ألابا… الكثير من الإصابات. كورتوا، بجهد كبير، تمكن من لعب مباريات جيدة. نحن سعداء جدا. هذا اللقب هو بفضل جهود الجميع”.

كيليان مبابي

بيريز يستفز كيليان مبابي بتصريح مثير

وأكد: “تجاوز سانتياجو برنابيو؟ إنها ليست منافسة. خلق هذا وهو أكثر فضلًا. منذ بداية البطولة، التي أنشأها البرنابيو بالتعاون مع صحيفة ليكيب، دخلت البطولة تاريخ ريال مدريد. وينتقل من الكبير إلى الصغير”.

واختتم رئيس قلعة البرنابيو: “مبابي؟ اليوم هو يوم تهنئة جميع اللاعبين في فريقنا، وليس أولئك الذين في فرق أخرى، يمكنك أن تسألني بقدر ما تريد، لكنني أتحدث فقط عن اللاعبين الموجودين في الفريق”.

Advertisements
Advertisements

قد تقرأ أيضا