الارشيف / كرة قدم

يويفا يحدد ملاعب نهائي دوري أبطال أوروبا حتى 2027

محمد محمود - ابوظبي - حدد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” ملاعب نهائي دوري أبطال أوروبا للمواسم القادمة وحتى 2027.

اجتمعت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم صباح اليوم في مدينة دبلن بأيرلندا، وأغلقت ملف ملاعب نهائيات البطولات الأوروبية لكرة القدم في السنوات الثلاثة المقبلة.

دوري أبطال أوروبا – الدوري الأوروبي – دوري المؤتمرات

ويستعد ملعب ويمبلي الأولمبي بلندن لاستضافة نهائي دوري أبطال أوروبا 2024، بين فريقي ريال مدريد الإسباني وبروسيا دورتموند الألماني، وذلك يوم 1 يونيه القادم.

ملاعب نهائي دوري أبطال أوروبا حتى 2027

استقر اليويفا على إقامة نهائي دوري أبطال أوروبا 2026 في مدينة “بودابست” المجرية وستقام المباراة على أرضية ملعب “بوشكاش أرينا”.

بينما منحت مدينة ميلانو الإيطالية حق استضافة وتنظيم نهائي دوري أبطال أوروبا 2027، وتم تعليق القرار حتى سبتمبر، في انتظار تقديم الاتحاد الإيطالي لكرة القدم خطة تجديد ملعب “سان سيرو”.

ملاعب نهائي دوري أبطال أوروبا

والجدير بالذكر أن مدينة ميونخ الألمانية ستستضيف نهائي دوري أبطال أوروبا 2025 حيث سيقام في ملعب “أليانز أرينا”.

ملاعب نهائي الدوري الأوروبي حتى 2027

فيما يتعلق بالدوري الأوروبي”اليورباليج” حدد اليويفا مدينة إسطنبول وملعب وبشيكتاش بارك استضافة النهائي في عام 2026، وفي عام 2027 سيكون لمدينة فرانكفورت وملعب فرانكفورت.

ملاعب نهائي دوري المؤتمرات حتى 2027

أما بالنسبة لدوري المؤتمرات ستقام المباراة النهائية في عام 2026 في ملعب آر بي أرينا في مدينة لايبزيج الألمانية، وفي عام 2027 سيكون في وبشيكتاش بارك في إسطنبول، أي أن العاصمة التركية ستستضيف نهائين في غضون عامين.

Advertisements
Advertisements

قد تقرأ أيضا