الارشيف / كرة قدم

تشافي يكشف موقف برشلونة من المصابين.. ويؤكد صعوبة مواجهة لاس بالماس

  • 1/2
  • 2/2

محمد محمود - ابوظبي - كشف الإسباني تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة، عن موقف مصابي الفريق وحالتهم، وذلك قبل مباراة لاس بالماس في الدوري الإسباني.

برشلونة الإسباني

ويلتقي البارسا مع نظيره بالماس غدًا السبت، ضمن منافسات الجولة الثلاثون من بطولة الدوري الإسباني الممتاز 2023-2024.

وتقام أحداث اللقاء المرتقب، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة والحادية عشر بتوقيت مكة المكرمة، وذلك على ملعب مونتجويك معقل البلوجرانا.

ويحتل النادي الكتالوني وصافة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 64 نقطة، بينما يتواجد بالماس بالمركز الحادي عشر من سلم الليجا برصيد 37 نقطة.

تشافي يكشف أهمية مباراة برشلونة أمام لاس بالماس

وصرح تشافي خلال المؤتمر الصحفي الخاص باللقاء، قائلًا: “عاد جميع اللاعبين بشكل جيد من توقف الفيفا، هذه المرة كانت جيدة. ولكن غدًا سنلعب ضد منافس صعب، يلعب كرة القدم بشكل جيد للغاية، يأتون بقليل ليخسروا والكثير ليثبتوا”.

وتابع: “تير شتيجن بخير، كل اللاعبين بخير بإستثناء كريستنسن الذي يعاني من انزعاجات”.

وأفاد: “لامين؟ أراه هادئًا جدًا، متحفظًا، يستوعب بشكل جيد جدًا ما يحدث له على الرغم من صغر سنه، إنه شخص ناضج، مسؤول، ويدرك تمامًا ما يعيشه. أراه متواضعًا للغاية وما زال يثبت أنه مختلف، قد يكون له تأثير كبير في العصور القادمة”.

وأضاف: “ليفاندوفسكي؟ هو قائد طبيعي يساعدنا كثيرًا منذ اليوم الأول، يعمل بجد كبير، انه شخص متواضع، لاعب كرة قدم مذهل وهو في لحظة لا تصدق من الجاهزية… هو بحالة بدنية جيدة وقد وصل بشكل جيد من المنتخب، إنه حيوي بالنسبة لنا”.

وواصل: “اليوم أخبرت اللاعبين أن ينسوا المنتخبات الوطنية وأن هناك لقبين على المحك، حتى الآن كان لدينا الكثير من مباريات الجيدة وبعض اللحظات الرائعة وآمل أن نتمكن من الاستمرار بنفس الديناميكية. مباراة الغد حاسمة للقتال من أجل الليجا”.

تشافي هيرنانديز
تشافي هيرنانديز

وأكد: “الموسم الذي يقدمه جوندوجان ممتاز. ليس فقط الأرقام، لديه الكثير من الأشياء غير القابلة للعد”.

واستكمل: “لامين يامال وباو كوبارسي هما لاعبان يمكن أن يحدثا فارقًا في النادي وفي كرة القدم العالمية، عليهم الاستمرار على هذا المستوى، برشلونة هو أعلى مستوى في عالم كرة القدم، هم يلعبون هنا وفي المنتخب ولديهم التحدي المتمثل في البقاء في النخبة لسنوات عديدة، وصل الكثير إلى هنا ولكن الاستمرارية صعبة جدًا، فيران سيكون معنا غدًا سارت فترة التوقف بشكل جيد بالنسبة للاعبين مثل فيران وألونسو الذين كانوا في المرحلة الأخيرة من تعافيهم”.

وأردف: “فيتور؟ روكي يتمتع بقدرة كبيرة على التكيف وتقديم الكثير، يعمل بجد وروح التضحية… دائمًا ما يساهم بالأهداف والتمريرات… إنه لاعب يمكنه تحقيق الكثير للفريق والمجموعة”.

وأوضح: “ميكا فاي لاعب كرة قدم قادر، عدواني وسريع، لديه الشروط للمشاركة وللمساعدة في يوم من الأيام، بدون أي شك”.

وشدد: “مواجهة باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا؟ لا يزال أمامنا أيام كثيرة متبقية قبل باريس، سنركز على الدوري”.

وأتم مدرب البلوجرانا: “تصريح إنريكي؟ العديد من لاعبي باريس يمكن أن يكونوا أساسيين في برشلونة أو على الأقل يتنافسون مع لاعبينا، بنفس الطريقة التي قال بها لويس إنريكي أنه سيضع العديد من لاعبي برشلونة في تشكيلته يمكن أن يحدث العكس معي أيضًا”.

Advertisements
Advertisements

قد تقرأ أيضا