الارشيف / كرة قدم

الحكم مشاري الفهيد : أتمنى وجود أكاديميات لصنع حكام محترفين

شكرا لقرائتكم خبر الحكم مشاري الفهيد : أتمنى وجود أكاديميات لصنع حكام محترفين ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لارضائكم والان مع التفاصيل

محمد الحبسي - عمان - طلال الغامدي (صدى):

أعرب الحكم مشاري الفهيد، عن تمنيه وجود أكاديميات لصنع حكام محترفين، متسائلًا: " متى سنشاهد أول أكاديمية لتبني حكام كرة قدم واعدين في سن مبكرة ؟ ".

وأكد مشاري الفهيد في تصريحات لـ "صدى": أن هيئة الرياضة تدفع مئات الملايين للأندية و الأندية بدورها تقوم بجلب لاعبين قد ينجح منهم اثنان أو ثلاثة من سبعة محترفين والبقية يرحلون بدفع شروط جزائية ضخمة .

وتابع: " بينما على الجانب الآخر لك أن تتخيل عدم وجود أي مدارس أو اكاديميات لمجال تحكيم كرة القدم، فالمتواجدين الآن أغلبهم هواة للعبة فقط، نحن بحاجة إلى حكام كرة قدم محترفين يبدأون في سن مبكرة في دخول هذا المجال ويتم دعمهم وتفريغهم وتبنيهم من قبل الهيئة العامة للرياضة " .

وأضاف: " من أجل أن يكون الدوري السعودي مستقبلاً أقوى من الآن يجب العمل من هذا اليوم و ليس من الغد لكافة لجان الاتحاد السعودي ليكون العمل مكتمل " .

واستطرد: " عندما تسعى ليكون الدوري السعودي أفضل دوري في قارة آسيا و المنظومة لديك مدعومة من جهة و هناك جهات أخرى مهملة تأكد أنك لن تصل إلى وجهتك أبداً " .

وأشار إلى أنه لا يريد أن أرى حكم أجنبي واحد في الدوري السعودي كما هو معمول به في الدوريات الخمسة الكبرى الإنجليزي و الإسباني والإيطالي والبقية، متابعًا: " لم أرى حكماً اسبانياً قاد مباراة في الدوري الانجليزي والعكس صحيح ".

وأردف: " أبناء الوطن يجب دعمهم لا تكسير مجاديفهم، إزرعوا الثقة و اتخذوا قراراً حازماً و قوياً لا رجعة فيه، الحكم السعودي يجب أن يقود كافة المباريات في الدوري السعودي للمحترفين ".

نشكركم لاهتمامكم لـ قراءة ومتابعة كل جديد عن الحكم مشاري الفهيد : أتمنى وجود أكاديميات لصنع حكام محترفين على رياضة 365 ونؤكد عليكم بان محتوي موضوع الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة صدى وربما تم نقل اوالاقتباس منه ونتمنى لكم كل التوفيق في سعيكم