الارشيف / كرة قدم

استحداث نظام جديد في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

جدة - بواسطة بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

أجرت بطولة أستراليا المفتوحة الكبرى للتنس تعديلا على نظامها عبر استحداث شوط كسر تعادل "تاي بريك" المكون من 10 نقاط حال التعادل بـ6 أشواط لمثلها في المجموعة الخامسة لمنافسات الرجال، والثالثة لمنافسات السيدات. 

فيدرر يبلغ نصف نهائي البطولة الختامية للتنس للمرة الـ15

وسيتم العمل بهذا التعديل بدءا من النسخة الجديدة لبطولة الجراند سلام الأولى في العام، والمقامة على الملاعب الصلبة، والتي ستقام بين 14 و27 يناير/كانون الثاني المقبل، بحسب ما أفاد المنظمون. 

وستكون بطولة رولان جاروس المقامة على الملاعب الترابية هي الوحيدة التي لا تعتمد نظام شوط كسر التعادل في المجموعة الخامسة، بينما تعتمد أمريكا المفتوحة المقامة على الملاعب الصلبة على شوط كسر تعادل من 7 نقاط في المجموعة الخامسة.

أما بطولة ويمبلدون المقامة على الملاعب العشبية فقد قامت بتغيير في أكتوبر/تشرين الأول الماضي باعتماد شوط كسر تعادل يتكون من 12 نقطة حال التعادل في كل شيء بالمجموعة الخامسة.

نشكركم لاهتمامكم لـ قراءة ومتابعة كل جديد عن استحداث نظام جديد في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس على رياضة 365 ونؤكد عليكم بان محتوي موضوع الخبر تم كتابته بواسطة بوابة العين وربما تم نقل اوالاقتباس منه ونتمنى لكم كل التوفيق في سعيكم