الارشيف / كرة قدم

أوروجواي تستبعد انضمام بوليفيا لملف مونديال 2030

جدة - بواسطة شعار ملف تنظيم مونديال 2030

قال فرناندو كاسيراس، وزير الرياضة الأوروجواياني، إنه لم يتلق مقترحا رسميا من بوليفيا بشأن انضمامها إلى ملف الترشيح المشترك لتنظيم كأس العام 2030 الذي يضم بلاده والأرجنتين وباراجواي، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن هذا الأمر ليس متوقعا.

الأرجنتين وأوروجواي وباراجواي تؤكد عزمها الترشح لاستضافة مونديال 2030

وأوضح كاسيراس أن المعلومات الوحيدة التي يعلمها في هذا الصدد كانت من الصحافة، بعد التصريحات التي أدلى بها الرئيس البوليفي إيفو موراليس، الثلاثاء الماضي، في كلمته بقمة رؤساء السوق المشتركة الجنوبية "ميركوسور"، وأبدى فيها رغبته في الانضمام إلى الملف المشترك. 

وأكد الوزير الأوروجواياني أن "الاجتماع المقبل لفريق العمل سيكون في بلادنا في 20 فبراير/شباط في بونتا ديل إستي، ووقتها يمكننا أن نتلقى أي مقترح رسمي لم يصل إلينا حتى الآن".

وأضاف أنه وقتها "سيتوجب دراسة" إمكانية انضمام بوليفيا للملف المشترك، مبرزا في الوقت ذاته أن هذا الأمر ليس متوقعا.

ومن ناحية أخرى، أبرز كاسيراس أن الأزمة التي شهدها نهائي بطولة كأس ليبرتادوريس بين ريفر بليت وبوكا جونيورز الأرجنتينيين بسبب العنف الذي أدى لنقل مباراة الإياب إلى مدريد، لا تؤثر على ملف الترشيح المشترك لتنظيم مونديال 2030 الذي يتزامن مع الذكرى المئوية للنسخة الأولى من كأس العالم في أوروجواي 1930.

وأشار إلى أن جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، زار أوروجواي بعد هذه الأزمة وتناول العشاء مع وفود الدول الثلاث وأكد تأييده للملف.

نشكركم لاهتمامكم لـ قراءة ومتابعة كل جديد عن أوروجواي تستبعد انضمام بوليفيا لملف مونديال 2030 على رياضة 365 ونؤكد عليكم بان محتوي موضوع الخبر تم كتابته بواسطة بوابة العين وربما تم نقل اوالاقتباس منه ونتمنى لكم كل التوفيق في سعيكم