الارشيف / كرة قدم

سولسكاير يستعين بنصائح فيرجسون في مانشستر يونايتد

جدة - بواسطة أولي جونار سولسكاير وأليكس فيرجسون

 أكد النرويجي أولي جونار سولسكاير، المدير الفني المؤقت لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، أنه يستعين بنصائح السير أليكس فيرجسون المدير الفني الأسطوري السابق للفريق منذ توليه المهمة.

سولسكاير يقلل من صعوبة مواجهات مانشستر يونايتد المقبلة

وتولى سولسكاير تدريب مانشستر يونايتد بشكل مؤقت حتى نهاية الموسم، حيث حل مكان البرتغالي جوزيه الذي أقيل من تدريب الفريق مساء الثلاثاء. 

واجتمع سولسكاير مع لاعبي الفريق للمرة الأولى (الخميس)، وكشف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد الجمعة، أنه استمع بالفعل لنصائح من فيرجسون، موضحا: "لقد أثر في بكل شيء.. تأثرت بطريقة تعامله مع الناس وطريقة تدريبه للفريق، وكيفية نجاحه في الحفاظ على سعادة وحماس 25 لاعبا دوليا، واستمرار رغبتهم في التحسن".

وأضاف: "لقد كان أستاذي.. حتى منذ إصابتي في عام 2003 كنت أقوم بتدوين كل ما يفعله بشكل مختلف وتدوين مواقف محددة، وبالطبع بقيت على اتصال به، لأنه أفضل من يمكنني الحصول على نصيحة منه".

وبعد أن دخل مورينيو في خلافات مع عدد من لاعبي يونايتد، خاصة النجم الفرنسي بول بوجبا، قال سولسكاير إنه سيبذل كل ما بوسعه من أجل فهم متطلبات كل فرد بالفريق، مضيفا: "سأساعد اللاعبين وأتيح لهم المجال لاستغلال الفرص.. الأمر يتوقف على القدرة على الإدارة، وقد عملت تحت قيادة أفضل مدرب عندما كنت لاعبا وتعلمت كيفية تعامله مع الأشخاص".

وتابع سولسكاير: "الأمر يتعلق بالتواصل.. سأتحدث إلى اللاعبين الذين لا يشاركون وأقول لهم ما أنتظره منهم. فعندما تكون لاعبا في مانشستر يونايتد فإنه يتوقع منك أن تفي بمتطلبات ومعايير معينة".

وتعهد سولسكاير، عقب اجتماعه باللاعبين الخميس، بأنه سيمنح الفرصة لكل لاعب في الفريق لإثبات نفسه وجدارته بالمشاركة ضمن التشكيل الأساسي.

ويخوض الفريق أول مباراة له تحت قيادة المدرب النرويجي، الذي كان قد سجل هدف الفوز لمانشستر في نهائي دوري أبطال أوروبا 1999، عندما يلتقي كارديف سيتي مطلع الأسبوع المقبل، علما بأن سولسكاير سبق له تدريب كارديف لفترة قصيرة في عام 2014. 

وقال سولسكاير، في تصريحات لموقع نادي مانشستر: "جميع لاعبينا يتمتعون بالكفاءة، وكل منهم سيحصل على الفرصة الآن في ظل كم المباريات المقبلة. سيحصلون على الفرصة لإثبات جدارتهم بأن يكونوا لاعبين بمانشستر يونايتد".

وقال سولسكاير إنه استمتع بمقابلة عدد من أصدقائه القدامى لدى مجيئه إلى النادي، وأضاف: "قبل كل شيء أشعر بأنني عائد إلى بيتي".

وأضاف: "هي أيام قليلة بالطبع، لكنه أمر رائع أن أرى الجميع هنا. سأقضي هنا 6 أشهر وأتطلع إلى الاستمتاع بهذا المشوار".

وقال سولسكاير إن الفريق سيقدم كل ما بوسعه من أجل الصعود مجددا في جدول الدوري، الذي يحتل به المركز السادس حاليا، لكن المهاجم السابق أكد أن ذلك يتوقف على مدى إصرار لاعبي الفريق على استعراض قدراتهم.

نشكركم لاهتمامكم لـ قراءة ومتابعة كل جديد عن سولسكاير يستعين بنصائح فيرجسون في مانشستر يونايتد على رياضة 365 ونؤكد عليكم بان محتوي موضوع الخبر تم كتابته بواسطة بوابة العين وربما تم نقل اوالاقتباس منه ونتمنى لكم كل التوفيق في سعيكم