الارشيف / كرة قدم

فور فور تو: ميسي أفضل لاعب في العالم لعام 2018.. ومحمد صلاح سادسًا

  • 1/2
  • 2/2

القاهرة - كاريمان السيد - كشف مجلة "فور فور تو" البريطانية عن قائمة أفضل 100 لاعب بالعالم لعام 2018، حيث تصدر الدولي الأرجنتيني "ليونيل " نجم هجوم فريق الإسباني القائمة.

وجاء خلف "ميسي" غريمه الأزلي والتقليدي البرتغالي "" نجم يوفنتوس الإيطالي، وخلفهم الفرنسي الشاب "كيليان " جناح الفرنسي.

وحل اللاعب الدولي "" نجم منتخب مصر، والمحترف في صفوف الإنجليزي، في المركز السادس متفوقًا على "إيدين هازارد" لاعب ، والبرازيلي "" جناح باريس سان جيرمان.

وقالت المجلة في تقريرها عن صلاح: "رحلة صلاح في أوروبا بعد الرحيل عن المقاولون العرب، شهدت الكثير من التعثرات، حيث لعب لبازل وتشيلسي وفيورنتينا وكذلك ، قبل أنّ يستقر به الحال في ليفربول".

وأضافت المجلة: "مُنذ انتقال لليفربول، صلاح أصبح قاتلًا أمام المرمى، لقد سجل 10 أهداف في دوري الأبطال في الموسم الماضي، ولا يجب أنّ ننسى ثنائية ضد مانشستر سيتي ذهابًا وإيابًا في ربع النهائي، وهدفيه ضد روما في مباراة نصف النهائي".

وواصلت المجلة: "وسجل 32 هدفًا في البريميرليج وتوج هدافًا للدوري الممتاز، وهذا الرقم قياسي، حيث لم يصل كريستيانو رونالدو أو آلان شيرر أو حتى لويس سواريز إلى هذا الرقم".

وأكملت المجلة: "تمت مكافأة صلاح بحصوله على المركز الثالث في جائزة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لأفضل لاعبي العالم، وكذلك احتل المركز السادس في تصويت مجلة فرانس فوتبول الفرنسية المانحة لجائزة ".

وتابعت المجلة: "الإحصائيات تشير إلى أنّ محمد صلاح يُعاني قليلًا مُنذ مشاركته مع منتخب بلاده في كأس العام، والخروج من دور المجموعات، لكن صاحب الـ26 عامًا، لا يزال يحصل على الكثير من الفرص، وسجل مؤخرًا هاتريك في شباك بورنموث جعله في مقدمة ترتيب الهدافين في الدوري الإنجليزي".

واختتمت المجلة: "فقط الانهاء السيء أمام المرمى منعه من تكرار الشكل المُذهل الذي كان يتمتع به في الموسم، ومع ذلك فهو لا يزال جيدًا، ومن أفضل اللاعبين في الدوريات الأوروبية هذا الموسم، ويبدو أنّ ما فعله في الموسم الماضي رفع سقف التوقعات لمُشجعي فريقه".

وجاء ترتيب أول عشرة لاعبين كالتالي:

1- ليونيل ميسي (برشلونة).

2- كريستيانو رونالدو (يوفنتوس).

3- كيليان مبابي (باريس سان جيرمان).

4- لوكا مودريتش ().

5- أنطوان جريزمان ().

6- محمد صلاح (ليفربول).

7- إيدين هازارد (تشيلسي).

8- نيمار دا سيلفا (باريس سان جيرمان).

9- يان أوبلاك (أتلتيكو مدريد).

10- هاري كين (توتنهام هوتسبير).


نشكركم لاهتمامكم لـ قراءة ومتابعة كل جديد عن فور فور تو: ميسي أفضل لاعب في العالم لعام 2018.. ومحمد صلاح سادسًا على رياضة 365 ونؤكد عليكم بان محتوي موضوع الخبر تم كتابته بواسطة بطولات وربما تم نقل اوالاقتباس منه ونتمنى لكم كل التوفيق في سعيكم

قم بالبحث عن ما تريد