الارشيف / كرة قدم

ميامي ينجو من ثلاثية جوردون ويوقف انتصارات روكتس في الـ"إن بي إيه"

جدة - بواسطة مباراة ميامي هيت وهيوستون روكتس

أوقف فريق ميامي هيت سلسلة انتصارات ضيفه هيوستون روكتس في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين (إن بي إيه)، وتغلب عليه بنتيجة 101-99، بعدما نجا في اللحظات الأخيرة للمباراة من رمية ثلاثية لإيريك جوردون ضلت طريقها نحو الحلقة.

ويزاردز يفوز على ليكرز في دوري السلة الأمريكي

وفشل دواين ويد في استغلال فرصة منح هيت التقدم بفارق 4 نقاط قبل 3.8 ثانية من النهاية، لترتد الهجمة إلى الفريق الضيف، وتصل الكرة إلى جوردون الذي أخفق في محاولته، لتتوقف سلسلة انتصارات روكتس عند 5 مباريات متتالية، ويخسر أمام هيت لأول مرة منذ 15 فبراير/شباط 2017، عندما خسر أمامه في مواجهتي الموسم الماضي. 

واستغل هيت أن منافسه خاض المباراة الثانية في ليلتين عقب تغلبه 136-118 على واشنطن ويزاردز الأربعاء، وزادت الأمور سوءا لروكتس بخروج كريس بول بسبب إصابة في العضلة الخلفية للفخذ.

ورغم البداية القوية والتقدم بفارق 16 نقطة تراجع روكتس أمام انتفاضة هيت الذي انتزع التقدم لأول مرة في المباراة في الربع الثالث، وزاد الفارق إلى 11 نقطة لصالح هيت قبل أن تبدأ عودة روكتس، لكن صاحب الأرض الذي نال اللقب في 3 مناسبات في 2006 و2012 و2013 صمد لينتزع فوزه الثالث على التوالي. 

وتصدر جوش ريتشاردسون قائمة مسجلي هيت برصيد 22 نقطة، فيما استحوذ زميله حسن وايتسايد على 17 كرة مرتدة. 

وواصل جيمس هاردن تألقه مع روكتس رغم الهزيمة، وأنهى المباراة مسجلا 35 نقطة، بالإضافة إلى 12 تمريرة حاسمة. 

ويحتل هيت المركز التاسع في القسم الشرقي برصيد 14 فوزا في 30 مباراة، وتراجع روكتس إلى المركز الثامن في الغرب برصيد 16 انتصارا و15 هزيمة.

وبدأ وصيف بطل القسم الغربي في الموسم الماضي الموسم بفوز واحد في 6 مباريات، لكنه انتفض بـ 8 انتصارات في 10 مواجهات. 

وتعثر روكتس مرة أخرى بـ 4 خسائر متتالية و7 في 9 مباريات قبل أن يحقق 5 انتصارات على التوالي.

نشكركم لاهتمامكم لـ قراءة ومتابعة كل جديد عن ميامي ينجو من ثلاثية جوردون ويوقف انتصارات روكتس في الـ"إن بي إيه" على رياضة 365 ونؤكد عليكم بان محتوي موضوع الخبر تم كتابته بواسطة بوابة العين وربما تم نقل اوالاقتباس منه ونتمنى لكم كل التوفيق في سعيكم