الارشيف / كرة قدم

بيتزي: منتخب السعودية قدم أفضل مبارياته معي أمام مصر

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

إختار خوان أنطونيو بيتزي المدير الفني لمنتخب السعودية، مباراة مصر في ختام الدور الأول ببطولة كأس العالم التي أقيمت الصيف الماضي في روسيا والتي انتهت بفوز المنتخب السعودي بنتيجة 2 – 1، ضمن أفضل المباريات التي خاضها "الأخضر" تحت قيادته.

وقال أنطونيو بيتزي في تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم، "في بطولة كأس العالم أنهينا مشوارنا بفوز ثمين أمام منتخب مصر المدجج بالنجوم المحترفين في أوروبا، وأعتقد أنكم تتفقون معي بأن إنتصارنا لم يكن بالنتيجة فقط، بل بالأداء أيضا اللاعبون قدموا واحدة من أفضل المباريات، وقد حافظوا على رباطة جأشهم بعد التأخر في النتيجة، وتسجيل هدفين متأخرين في كل شوط وتحقيق الإنتصار كان بمثابة مكافأة للاعبين على مجهوداتهم وكانوا يستحقونها بالفعل".

كما تحدث بيتزي عن مباراة السعودية أمام روسيا في افتتاح بطولة كأس العالم، قائلاً، "كان الحماس يملأنا جميعا لخوض مواجهة الإفتتاح، لم يسبق للسعودية أن خاضت المباراة الأولى في مشاركتها السابقة، وفي الحقيقة رغم إدراكنا لصعوبة مواجهة روسيا معززة بالأرض والجمهور، ولكن لا نحن ولا أكثر المتشائمين أو حتى المتفائلين هناك، كان يمكن أن يتوقع ما جرى! الخسارة بخماسية كاملة كانت أشبه بضربة قوية لنا".

تابع، "الهزيمة بخماسية أمام روسيا كانت يمكن أن تؤدي بنا لمزيد من الإنحدار، ولكن بعد العودة للمعسكر في مدينة بطرسبرج، إحتوينا الأزمة وتعاملنا جيداً مع اللاعبين وعالجنا الأمر نفسيا بالمقام الأول، حوّلنا السلبيات لطاقة إيجابية سرعان ما تفجرت في اللقاء الثاني".

أضاف "طوينا صفحة مباراة روسيا، وكنا ندرك أن أوروجواي لديها لاعبين من أعلى طراز، لم نكن نركز على كيفية محاصرة هؤلاء وكيف نقوم باللعب الدفاعي بالمقام الأول، بل كان هدفنا أن نقدم مباراة تليق بسمعة السعودية ونؤكد أن خسارة روسيا ما هي إلا كبوة، فاللاعبين عملوا بجهد طيلة أشهر ولديهم النية في الخروج للمنافسة على أرض الملعب، نجحنا في المعالجة النفسية وهو ما أثر على الاستجابة التكتيكية، ولذلك أرى أننا قدمنا مباراة جيدة للغاية وكان يمكن أن نخرج بالتعادل وليس الخسارة بخطأ من موقف ثابت".

وعن مشاركة منتخب السعودية في بطولة كأس الامم الاسيوية التي تستضيفها دولة الإمارات بداية من يناير القادم، قال بيتزي، "أنا على دراية بالكرة الآسيوية وذلك بعد أن اقتربت من اللاعبين والأندية في السعودية خلال العام الذي قضيته هناك، كما راقبت أغلب المنافسين، أعرف أن هناك اختلافٌ كبير بين الأسلوب هنا في آسيا عمّا تعودت عليه في أوروبا أو أمريكا الجنوبية".

أضاف المدير الفني لمنتخب السعودية، "أنا كمدرب لا أحب الخوض في التكهنات المسبقة، أعرف أن هذه البطولة ستشهد مباريات صعبة ومنافسين أقوياء يريدون مثلنا الفوز، ولكني أركز على فريقي في المقام الأول، وذلك بإرساء أسلوبنا لكي نكمل ما بدأناه في روسيا الصيف الماضي، وهذه ستكون كلمة السر التي أعمل عليها قبل الدخول في آتون المنافسة، سنأخذ كل مباراة على حدة وسنخوض تلك المباريات وفق متطلبات معينة، وكما ذكرت طموحنا لا يقف عند حد معيّن".

وكان أنطونيو بيتزي إختار 23 لاعباً في القائمة النهائية المشاركة ببطولة كأس الأمم الأسيوية التي تستضيفها الإمارات.وضمت قائمة منتخب السعودية فى بطولة كأس الأمم الآسيوية كلاً من: محمد العويس ووليد عبدالله ومحمد اليامي، وحمدان الشمراني وعبدالإله العمري وياسر الشهراني ومحمد البريك وعمر هوساوي ومحمد آل فتيل وعلي البليهي، وعبدالله الخيبري وعبدالله عطيف وإبراهيم غالب وأيمن الخليف وحسين المقهوي وسلمان الفرج ويحيى الشهري وهتان باهبري وعبدالعزيز البيشي وعبدالرحمن غريب وسالم الدوسري، وفهد المولد ومحمد الصيعري.

كانت قرعة بطولة كأس الامم الاسيوية أوقعت منتخب السعودية في المجموعة الخامسة بجانب منتخبات كوريا الشمالية ولبنان وقطر.

ويستهل منتخب السعودية مشواره في المسابقة القارية بمواجهة كوريا الشمالية في الثامن من يناير القادم، قبل أن يواجه لبنان وقطر يومي 12 و17 من الشهر ذاته.

201806290613341334.jpg

 

 

8a547451e0.jpg
941982b92b.jpg

 

نشكركم لاهتمامكم لـ قراءة ومتابعة كل جديد عن بيتزي: منتخب السعودية قدم أفضل مبارياته معي أمام مصر على رياضة 365 ونؤكد عليكم بان محتوي موضوع الخبر تم كتابته بواسطة سوبر كورة وربما تم نقل اوالاقتباس منه ونتمنى لكم كل التوفيق في سعيكم

قم بالبحث عن ما تريد