الارشيف / كرة قدم

مران الأهلي | تأهيل حسام عاشور.. وفقرات خططية استعدادًا لجيما الإثيوبي

القاهرة - كاريمان السيد - انطلق منذ قليل مران الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بإثيوبيا على ملعب يايا ڤاليتچ، الذي يبعد عن فندق إقامة الفريق ٤٥ دقيقة استعدادًا لمواجهة جيما بدوري أبطال إفريقيا.

الأهلي يلاقي فريق چيما أبا چيڤار الإثيوبي، يوم الأحد المقبل، ضمن منافسات إياب دور الـ٣٢ من البطولة الإفريقية.

ويعدّ ملعب يايا ڤاليتچ من الملاعب الجيدة في أديس أبابا وأرضيته من النجيل الطبيعي، ويقع في منطقة مرتفعة نسبيًا.

وكان سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي، قد فضّل نقل التدريب من ملعب أديس أبابا إلى ملعب يايا نظرًا لانشغال الأول بإقامة إحدى المباريات، اليوم، والتي يحضرها عدد كبير من الجماهير، ومن الصعب إخلاء الملعب قبل انطلاق مران الأحمر.

وفي سياق متصل حرص محمد يوسف المدير الفني المؤقت على إجراء فقرات متنوعة بمران الفريق الأول، بالتدريب على الكرات العرضية من الناحيتين اليمنى واليسرى وكيفية استغلالها في تسجيل الأهداف.

كما خاض اللاعبون فقرة بدنية في بداية المران راعى خلالها الجهاز الفني المعدل البدني المناسب نتيجة السفر ورحلة الطيران التي استغرقت قرابة ٤ ساعات.

وانتقل اللاعبون لأداء تدريبات الكرة بتقسيمة مصغّرة بدون حراس، قبل أن يؤدوا فقرات خططية مع التركيز على التعامل مع الكرات العرضية.

ومن ناحية أخرى اكتفي حسام عاشور قائد الفريق الأول بخوض تدريبات تأهيلية وجلسات الثلج على مفصل الكاحل على هامش مران الفريق.

وأكّد خالد محمود طبيب الفريق، أن عاشور ما يزال يعاني من آلام الكاحل، ولم يتحدد موقفه من المشاركة في المباراة من عدمها.

وخاض ثلاثي حراس مرمى الفريق الأول، شريف إكرامي ومحمد الشناوي وعلي لطفي، تدريبات خاصة اليوم، تحت إشراف طارق سليمان، مدرب الحراس.

الجدير بالذكر أن الأهلي فاز على نظيره جيما أبا جيفار الإثيوبي بثنائية نظيفة، في مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعب برج العرب بالإسكندرية.


نشكركم لاهتمامكم لـ قراءة ومتابعة كل جديد عن مران الأهلي | تأهيل حسام عاشور.. وفقرات خططية استعدادًا لجيما الإثيوبي على رياضة 365 ونؤكد عليكم بان محتوي موضوع الخبر تم كتابته بواسطة بطولات وربما تم نقل اوالاقتباس منه ونتمنى لكم كل التوفيق في سعيكم

قم بالبحث عن ما تريد