الارشيف / كرة قدم

تقرير بالفيديو| مابين دموع ماتيرازي واحساس هازارد بالذنب.. هؤلاء يعرفون قيمة مورينيو

القاهرة - كاريمان السيد - رحل المدرب البرتغالي جوزيه عن مانشستر يونايتد، بعد أن أعلن النادي في بيان رسمي اقالته من كرسي القيادة الفنية للفريق.

جوزيه مورينيو الذي دائماً ما يكون مدرباً مثيراً للجدل في معظم الأندية التي دربها، وصلت علاقته بلاعبي مانشستر يونايتد في الفترة الأخيرة إلى طريق مسدود، بعد تصريحاته تجاه بول بوجبا لاعب وسط الفريق، بالإضافة للعلاقة المتوترة مع بعض اللاعبين مثل أليكسيس سانشيز وخيسي لينجارد.

مورينيو في معظم تصريحاته خلال الفترة الماضية، دائماً ما كان يطالب لاعبيه بالروح القتالية والتحلي بالعدوانية في الملعب من أجل اكتساب المزيد من النقاط، وهذا ان دل، فيدُل على ان المدرب البرتغالي وصل لطريق مسدود كما ذكرنا مع نجوم مانشستر يونايتد.

في سبتمبر الماضي، ظهر بول بوجبا في تدريبات مانشستر يونايتد وهو يتوجه نحو جوزيه مورينيو، لكن الأخير يرفض أن يتبادل معه الحديث ويبتعد عنه، بل وقرر أن يطرده من الحصة التدريبية، بعد أن ظهر على وسائل التواصل الإجتماعي يضحك مع زملائه، ليلة الهزيمة من ديربي كاونتي في الكأس.

على الجانب الأخر، جوزيه يؤثر في بعض اللاعبين عند رحيله، منذ أن كان مدرباً لإنتر ميلان الإيطالي ومن ثم ، مروراً بتشيلسي قبل محطة يونايتد الأخيرة.

إنتر ميلان

في إنتر ميلان، حقق المدرب الأسطوري للنيرازوري، الثلاثية التاريخية للنادي الإيطالي في 2010، بعد أن فاز بأخر دوري دخل جدران الأفاعي، ولقب كأس إيطاليا، والنهائي التاريخي على سانتياجو بيرنابيو أمام بايرن ميونخ بثنائية دييجو ميليتو.

مباراة إنتر ميلان وبايرن ميونخ، كانت الأخيرة للمدرب البرتغالي مع إنتر ميلان ومن ثم يستمر في سانتياجو بيرنابيو بعدما توصل لإتفاق مع ريال مدريد ليقود النادي الملكي المدجج بالنجوم.

ظهر عقب المباراة لاعب إنتر ميلان ماركو ماتيرازي وهو يبكي بكاءً شديداً أثناء رحيل مورينيو بالسيارة الخاصة، ليخرج المدرب البرتغالي من سيارته ويحتضن ماركو في مشهد لن ينساه عشاق إنتر ميلان.

ماتيرازي عند سؤاله المدرب الأفضل الذي عمل معه، أجاب بدون تردد "جوزية مورينيو، لأنه لم يكن مدرباً قط، بل وكان أخ كبير لجميع اللاعبين في الفريق".

 

ريال مدريد

رغم ان رحيله عن ريال مدريد كان يشوبه الكثير من المشاكل، خاصةً مع مواطنه البرتغالي بيبي، الذي قرر أن يجلسه على مقاعد البدلاء في نهاية الموسم، وبالتأكيد ما حدث مع إيكر كاسياس قائد وحارس النادي الملكي، إلا ان هناك من يندم على رحيل مورينيو، ويدين بالفضل له في التألق الذي يعيشه الأن.

رفائيل فاران، المدافع الفرنسي الشاب حينذاك، والذي حصل على ثقة مورينيو مع ريال مدريد، بعدما أشركه بعمر الـ19 عاماً في كلاسيكو الأرض أمام ، وسجل ذهاباً وإياباً، ليقود النادي الملكي للفوز في بطولة كأس ملك إسبانيا.

كما أن مورينيو اعتمد على فاران في بطولة دوري أبطال اوروبا، وأشركه بجانب سيرجيو راموس في مركز قلب الدفاع، وتجاهل البرتغالي بيبي، حتى مباراة نصف النهائي 2013 أمام بوروسيا دورتموند، وخرج حينذاك.

 

 

نجوم تشيلسي لم يتوقعوا رحيل جوزية مورينيو رغم تدهور نتائج الفريق، فبعد إقالته من تدريب البلوز، تفاجئ الجميع بما حدث، وفي تصريحات اللاعبين ظهرت الرغبة في بقاء جوزية داخل النادي اللندني.

إيدين هازارد اعترف بأنه كان احد اسباب رحيل مورينيو بسبب تراجع مستواه في تلك الفترة، مما أدى إلى تدهور النتائج، مؤكداً بأن جوزيه من أعظم المدربين الذين عمل معهم، ويتمنى ان يتكرر اللقاء مجدداً بينهما.

مانشستر يونايتد

رغم أن محطته الأخيرة قد تكون هي الأصعب، حتى وان كان حقق ثلاث رياضة 365 مع مانشستر يونايتد، إلا أن تعامله مع بعض اللاعبين كان يشوبه الكثير من المشاكل، فالعلاقات كانت متوترة بينه وبين نجوم الفريق، مثل بول بوجبا وأليكسيس سانشيز على سبيل المثال.

رغم ذلك، كان هناك من يرغب في بقاء مورينيو، ليس فقط مروان فيلايني الذي كان يحصل على الإشادة في كل مباراة من جوزية، وكان البديل السوبر للبرتغالي في معظم المباريات الكبرى الصعبة.

صحيفة "ذا صن" الإنجليزية، اكدت بأن نيمانيا ماتيتش ورومولو لوكاكو، الثنائي الذي كان يدعم مورينيو كثيراً، في حديثهما مع الإدارة، كان موقف كلاهما في مصلحة المدرب البرتغالي.

ورغم إنتقاداته لرومولو لوكاكو وجلوسه في بعض المباريات على مقاعد البدلاء، إلى انه كان يدعم جوزيه بشده، وأبلغ المدير التنفيذي لمانشستر يونايتد وودوارد بأنه يريد استمراره في أولد ترافورد. "طالع التفاصيل من هُنا" 


نشكركم لاهتمامكم لـ قراءة ومتابعة كل جديد عن تقرير بالفيديو| مابين دموع ماتيرازي واحساس هازارد بالذنب.. هؤلاء يعرفون قيمة مورينيو على رياضة 365 ونؤكد عليكم بان محتوي موضوع الخبر تم كتابته بواسطة بطولات وربما تم نقل اوالاقتباس منه ونتمنى لكم كل التوفيق في سعيكم

قم بالبحث عن ما تريد