الارشيف / كرة قدم

تقرير.. 400 ألف طفل استفادوا من أنشطة الاتحاد الأوروبي "يويفا"

جدة - بواسطة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم

استفاد 400 ألف طفل من 74 مشروعاً يدعمها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في مختلف قارات العالم، وفقاً لما نشره تقرير اليويفا عن الفترة 2017- 2018.

رسميا: "يويفا" يعتمد إقامة بطولة جديدة للأندية

وتسلط الوثيقة التي أصدرها اليويفا الضوء على العمل الرائد الذي من شأنه المساعدة في تحسين حياة الأطفال الذين يعيشون في ظروف صعبة، من خلال الرياضة خاصة كرة القدم في مجالات الصحة والتعليم والوصول إلى ممارسة الرياضة والتطور الشخصي والتكامل والدفاع عن حقوق الطفولة.

وأضافت الوثيقة "نحن في وضع متميز ويجب أن نستغل ذلك بشكل كامل لمساعدة الأطفال الذين يعيشون في مواقف صعبة، كل هذه المشروعات والأنشطة تؤكد أن كرة القدم يمكن أن تؤدي إلى التغيير الاجتماعي والتحسن، وأن لعبتنا الجميلة قد ترسم ابتسامة على وجوه الشباب".

وتؤكد رسالة ألكسندر شيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والمؤسسة، في التقرير أنه "سيواصل تعزيز أعماله في الفترة المقبلة سعياً وراء تحويل مزيد من الأحلام إلى واقع".

ووفقاً للبيانات المنشورة، فقد "تبنت المؤسسة استراتيجيات إنمائية جديدة وعززت الرعاية القائمة" في هذه الفترة، والتي مولت فيها أنشطة 13 منظمة لتسهيل دمج الأطفال اللاجئين في المجتمعات الجديدة وممارسة الرياضة بين ذوي الاحتياجات الخاصة.

يشار إلى أن التقرير أبرز الاحتفال بالنسخة الأولى من المباراة التضامنية التي نظمتها الويفا والأمم المتحدة في جنيف، أبريل/نيسان الماضي، والتي شارك فيها بعض أساطير كرة القدم أمثال لويس فيجو ورونالدينيو، وحضرها أكثر من 23 ألف متفرج.

نشكركم لاهتمامكم لـ قراءة ومتابعة كل جديد عن تقرير.. 400 ألف طفل استفادوا من أنشطة الاتحاد الأوروبي "يويفا" على رياضة 365 ونؤكد عليكم بان محتوي موضوع الخبر تم كتابته بواسطة بوابة العين وربما تم نقل اوالاقتباس منه ونتمنى لكم كل التوفيق في سعيكم

قم بالبحث عن ما تريد