الارشيف / كرة قدم

إيطاليا تحتفل بميلاد باليوكا الـ52

  • 1/2
  • 2/2

احتفلت الصفحة الرسمية لمنتخب إيطاليا بأحد أهم نجوم التسعينيات جيانلوكا باليوكا وهو حارس مرمى المنتخب الأزورى ، حيث توهج باليوكا في مباريات كأس العالم بالولايات المتحدة 1994، تحت قيادة المدرب أريجو ساكي ، وخاض 5 مباريات و أوصل منتخب بلاده إلى نهائي البطولة، حيث خاضت إيطاليا المباراة امام منتخب البرازيل، وخسرت البطولة بركلات الترجيح .

كما خاض باليوكا بطولة كأس العالم في فرنسا كحارس اساسي تحت قيادة تشيزاري مالديني الذي فضله على حارس يوفنتوس أنجلو بيروتزي و الحارس الشاب جيانلويجي بوفون، , وحارس ميلان سيباستيانو روسي، و خاض 5 مباريات، و دخل في مرماه 3 أهداف .

كما تعد حالة طرد جيانلوكا باليوكا إحدى أشهر الحالات في تاريخ كأس العالم، ليس فقط كونها الأولى لحارس مرمى في البطولة بل كذلك للتصرف المدهش من مدرب المنتخب "أريجو ساكي" كرد فعل لذلك القرار من جانب الحكم الألماني هيلمت كروج والذي جعل الآزوري يخرج من مواجهة النرويج منتصرًا بهدف دون رد رغم النقص العددي.

 


باليوكا

 

 

نشكركم لاهتمامكم لـ قراءة ومتابعة كل جديد عن إيطاليا تحتفل بميلاد باليوكا الـ52 على رياضة 365 ونؤكد عليكم بان محتوي موضوع الخبر تم كتابته بواسطة سوبر كورة وربما تم نقل اوالاقتباس منه ونتمنى لكم كل التوفيق في سعيكم