الارشيف / كرة قدم

دي ليخت فتى أوروبا الذهبي لعام 2018

  • 1/2
  • 2/2

دي ليخت تفوق في 2018

جدة - بواسطة دي ليخت تفوق في 2018

فاز ماتياس دي ليخت، مدافع فريق أياكس أمستردام الهولندي ومنتخب هولندا، بجائزة الفتى الذهبي لأفضل لاعب صاعد في أوروبا، في الاستفتاء الذي نظمته صحيفة "توتو سبورت" الإيطالية.

مدرب هولندا السابق ينصح دي ليخت بالبقاء مع أياكس

وتفوق دي ليخت بحصوله على 224 نقطة في الاستفتاء، متفوقا بـ 75 نقطة على الإنجليزي ألكسندر أرنولد لاعب فريق ، والذي حل في المركز الثاني بـ149 صوتاً.

وشارك في الاستفتاء الذي نظمته "توتو سبورت" الإيطالية 35 صحفياً يمثلون أهم 20 دولة في أوروبا كروياً.

وبات دي ليخت ثاني لاعب هولندي يفوز بالجائزة بعد رافائيل فان دير فارت في 2003، والذي كان أول لاعب يفوز بالجائزة، علماً بأن الاثنين كانا يمثلان أياكس عند التتويج.

وأوضحت الصحيفة الإيطالية أن الجائزة ستسلم للدولي الهولندي في حفل سيقام الليلة بمدينة تورينو الإيطالية.

ومن جانبه، حل النجم الفرنسي كيليان ، الحائز على الجائزة الموسم الماضي، في المركز الثالث عشر بـ14 نقطة فقط.

وجذب دي ليخت أنظار العديد من الأندية العالمية، أبرزها الإسباني ومانشستر سيتي الإنجليزي وبايرن ميونيخ الألماني وباريس سان جيرمان الفرنسي، بعد تألقه مع أياكس وقيادته الفريق لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا دون تلقي أي خسارة بدور المجموعات، إضافة لدوره المؤثر مع هولندا في التأهل لنصف نهائي دوري الأمم الأوروبية والتفوق على آخر بطلين للعالم.. فرنسا وألمانيا.

وبالنسبة للاعبين العرب شملت القائمة اسم أشرف حكيمي لاعب منتخب المغرب وفريق بروسيا دورتموند الألماني، والذي حل ثامناً بـ28 صوتاً.

العشرين لاعب

نشكركم لاهتمامكم لـ قراءة ومتابعة كل جديد عن دي ليخت فتى أوروبا الذهبي لعام 2018 على رياضة 365 ونؤكد عليكم بان محتوي موضوع الخبر تم كتابته بواسطة بوابة العين وربما تم نقل اوالاقتباس منه ونتمنى لكم كل التوفيق في سعيكم

قم بالبحث عن ما تريد