الارشيف / كرة قدم

مدرب برشلونة الأسبق يتولى قيادة منتخب المكسيك

جدة - بواسطة جيراردو مارتينو

أعلن يون دي لويسا، رئيس الاتحاد المكسيكي لكرة القدم، تولي الأرجنتيني جيراردو "تاتا" مارتينو، مدرب الإسباني الأسبق، قيادة المنتخب المكسيكي الأول بشكل رسمي بداية من يناير/ كانون الثاني المقبل، خلفا للكولومبي خوان كارلوس أوسوريو. 

تشيلي تستعد لكوبا أمريكا بمواجهة المكسيك والولايات المتحدة

وجاء هذا الإعلان خلال حضور دي لويسا إياب نهائي مرحلة ذهاب الدوري المكسيكي لكرة القدم (أبرتورا 2018) بين كروز أزول وأمريكا، والذي انتهى بفوز أمريكا 2-0 وتتويجه باللقب.

وقال دي لويسا، الذي سبق أن شغل منصب الرئيس التنفيذي لأمريكا "بالتأكيد سنعلن قرارات ونوقع عقدا في الأيام الأولى من يناير على الأرجح".

ويتولى مارتينو، الذي رحل لتوه عن أتلانتا يونايتد الأمريكي بعدما قاده للتتويج بلقب الدوري، الإدارة الفنية للمنتخب المكسيكي خلفا لأوسوريو الذي قاد الفريق في مونديال روسيا الذي ودعه من ثمن النهائي.

ولم يجدد أوسوريو عقده مع المنتخب المكسيكي، وعين اتحاد الكرة بالبلد اللاتيني محله ريكاردو فيريتي مدربا مؤقتا، بينما ظل يبحث عن خليفة للمدرب الكولومبي منذ الأول أغسطس/ آب الماضي.

وبعد الحديث مع أكثر من 20 مرشحا، تقرر أن يتولى مارتينو، مدرب منتخب الأرجنتين الأسبق، المنصب مقابل 2.2 مليار دولار.

ومن المتوقع أن ينهي مارتينو تفاصيل عقده قبل أعياد الميلاد، على أن يتم تقديمه مديرا فنيا جديدا للفريق في يناير.

نشكركم لاهتمامكم لـ قراءة ومتابعة كل جديد عن مدرب برشلونة الأسبق يتولى قيادة منتخب المكسيك على رياضة 365 ونؤكد عليكم بان محتوي موضوع الخبر تم كتابته بواسطة بوابة العين وربما تم نقل اوالاقتباس منه ونتمنى لكم كل التوفيق في سعيكم