الارشيف / كرة قدم

آل الشيخ ُيعلن إطلاق برنامج ابتعاث المواهب السعودية وتطويرها

جدة - خالد شويل - متابعات رياضة 365 - «عكاظ» (النشر الإلكتروني)

أعلن رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة الأستاذ تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ إطلاق برنامج ابتعاث المواهب السعودية وتطويرها، حيث وقع عقد اتفاق مع شركة المسافر، والتي مثلها رئيس مجلس الإدارة عبدالله بن ناصر الداود.

ووفقا للعقد المبرم فستقوم الشركة بتنفيذ المشروع والإشراف عليه لمدة 4 سنوات، من خلال إرسال المواهب إلى أفضل الأكاديميات والأندية العالمية في عدد من الدول الأوروبية، بما يعود بالفائدة الكبرى على المنتخبات الوطنية في المستقبل، وقيادتها نحو تحقيق إنجازات عالمية.

ويبلغ عدد الموهوبين المستفيدين من هذا البرنامج 40 لاعباً، 20 منهم حققوا كأس آسيا للشباب التي أقيمت مؤخراً في إندونيسيا، فيما سيتم اختيار البقية حسب المعايير الخاصة بهذا المشروع.

ويعتمد هدف البرنامج على خطة مركزة لتطوير المواهب من 11 - 17 عاماً ثم إلحاقهم ببرنامج خاص بالمحترفين لسن 18 فما فوق، حيث تعتمد العوامل الرئيسية للبرنامج على إيجاد المواهب المستهدفة والعمل على تطويرها، ومنحها الفرصة لتقديم وإبراز إمكانياتها، كما سيتم تقديم عدد من الجوانب الرئيسية للامتياز الكروي من ناحية التطوير التكتيكي والفني والبدني والذهني، عبر توقيع شراكات مع أندية وأكاديميات عالمية متخصصة، من بينها رابطة دوري المحترفين الإسباني (لاليجا).

وتأتي هذه الخطوة غير المسبوقة لإعداد جيل مميز يمثل المنتخبات الوطنية في عدد من المحافل والمشاركات الدولية المقبلة، يأتي في مقدمتها منافسات كأس العالم 2019 لأقل من 20 سنة، وتصفيات كأس آسيا والمسابقات الأولمبية 2020، وتصفيات كأس العالم 2021، ونهائيات كأس العالم 2022


نشكركم لاهتمامكم لـ قراءة ومتابعة كل جديد عن آل الشيخ ُيعلن إطلاق برنامج ابتعاث المواهب السعودية وتطويرها على رياضة 365 ونؤكد عليكم بان محتوي موضوع الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عكاظ وربما تم نقل اوالاقتباس منه ونتمنى لكم كل التوفيق في سعيكم

قم بالبحث عن ما تريد