الارشيف / كرة قدم

قائدا مانشستر يونايتد السابقين ينتقدان الفريق عقب الخسارة من ليفربول

جدة - بواسطة جاري نيفيل وروي كين

فتح جاري نيفيل وروي كين، القائدان السابقان لمانشستر يونايتد، النار على الفريق بعد أن تعرض للخسارة بنتيجة 1-3 أمام الغريم التقليدي، في الجولة الـ17 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وبهذه الهزيمة ظل يونايتد في المركز السادس بجدول الترتيب برصيد 26 نقطة، بفارق 19 نقطة خلف الليفر المتصدر، كما يتراجع بفارق 11 نقطة خلف المركز الرابع، آخر المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا.

وأثار قرار جوزيه ، مدرب يونايتد، بإبقاء بول بوجبا كبديل دهشة الثنائي السابق للفريق، حيث يرى نيفيل أن خط وسط الفريق لم يكن على ما يرام.

وقال في هذا الصدد "لم أعثر على لاعب ارتكاز ليونايتد، إذ كان لديك بول بوجبا يجلس لمشاهدة (نيمانيا) ماتيتش و(أندير) هيريرا و(مروان) فيلايني وفريد الذين خاضوا المباراة السابقة، وهم ليس بوسعهم تمرير الكرة".

وأضاف الظهير السابق "لم يكن بوسع أحدهم فعليا استقبال الكرة وتمريرها، يبدو الأمر صاعقا، أعتقد أن يونايتد كان سيئا للغاية، لم يكن على ما يرام بما يكفي".

وقال نيفيل إنه ليس من المنطقي إقالة مورينيو في منتصف الموسم، وأشار بأصابع الاتهام لمسؤولي النادي الذين مددوا عقد المدرب الموسم الماضي.

وتابع "مجلس الإدارة في غاية السذاجة، منحوه عقدا جديدا، مانشستر يونايتد في حاجة لإعادة ضبط الأمور لأن ما يحدث لا يرتبط بالمدرب فقط، بل هو أعمق من ذلك".

ومن جانبه قال كين إنه ليس مندهشا بسبب الأداء الذي شاهده على ملعب "أنفيلد".

وأضاف "تابعت يونايتد وكنت أعتقد أنه سيكشف عن وجهه الحقيقي اليوم، وهذا ما حدث، هناك مخاوف كبيرة فيما يتعلق بما هو قادم، أعتقد بشكل شبه مؤكد أن لاعبيه ليسوا على المستوى الجيد لكي ينضموا لناد بحجم مانشستر يونايتد".

وواصل "إنهم بعيدون بمسافة كبيرة خلف نظرائهم في مانشستر سيتي وليفربول وتوتنهام وتشيلسي، وأكبر مشكلة تتمثل في الدفاع، يجب أن يكون لديك بعض الأسس تدفعك للمضي قدما".

ورجح اللاعب الأيرلندي السابق أن بوجبا ربما لن يبقى لفترة طويلة مع النادي.

وأتم "إذا ما جلس على مقاعد البدلاء فإنك تفكر أن أيامه ستصبح معدودة".

نشكركم لاهتمامكم لـ قراءة ومتابعة كل جديد عن قائدا مانشستر يونايتد السابقين ينتقدان الفريق عقب الخسارة من ليفربول على رياضة 365 ونؤكد عليكم بان محتوي موضوع الخبر تم كتابته بواسطة بوابة العين وربما تم نقل اوالاقتباس منه ونتمنى لكم كل التوفيق في سعيكم