الارشيف / كرة قدم

ميسي يقود برشلونة لاكتساح ليفانتي

جدة - بواسطة ضد ليفانتي

واصل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مستواه المذهل، وسجل ثلاثية "هاتريك" وصنع هدفين آخرين ليقود لاكتساح ليفانتي بخماسية نظيفة، ليواصل تصدره للدوري الإسباني، في اللقاء الذي جمعهما مساء الأحد ضمن الجولة الـ16 من المسابقة.

وعلى ملعب "سيوتات دي فالنسيا"، انتظر البارسا حتى الدقيقة 35 من أجل فك شفرة شباك أصحاب الأرض بقدم المهاجم الأوروجواياني لويس سواريز إثر مجهود فردي رائع من ميسي، الذي مر بمحازاة منطقة الجزاء ثم خدع المدافع بتمريرة سرية داخل المنطقة قابلها سواريز بتسديدة مباشرة على الطائر في المرمى.

ورفع الـ"بيستوليرو" رصيده لـ11 هدفا هذا الموسم، ليحتل المركز الثاني رفقة مواطنه كريستيان ستواني مهاجم جيرونا.

وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين، تكفل "ليو" بتسجيل الهدف الثاني إثر تمريرة طويلة من منتصف الملعب من سيرجيو بوسكيتس، انطلق "البرغوث" الأرجنتيني على إثرها حتى منطقة الجزاء ثم أسكن الكرة من بين قدمي الحارس أويير أولازابال.

وفي الشوط الثاني، استمر مسلسل تفوق "البلوجرانا" في اللقاء ليتمكن ميسي من إضافة هدفه الشخصي الثاني والثالث لبرشلونة في الدقيقة 47 بتسديدة يسارية من خارج المنطقة.

وفي الدقيقة 60، أكمل قائد البارسا "الهاتريك" بعد لعبة جماعية رائعة، بدأت من سواريز الذي لعب بينية داخل المنطقة لوجه القدم للتشيلي أرتورو فيدال، الذي رد الكرة بإيثار كبير لميسي ليسكن الكرة دون معاناة في الشباك الخالية.

وبهذا الهاتريك ينفرد "ليو" بصدارة هدافي المسابقة برصيد 14 هدفا.

ازدادت متاعب أصحاب الأرض في اللقاء بعد أن لعبوا منقوصين من لاعب في الدقيقة 76، بعد طرد إيريك كاباكو ببطاقة حمراء مباشرة، إثر تدخل عنيف مع الفرنسي عثمان ديمبلي.

وقبل النهاية بدقيقتين واصل ميسي هداياه، ومرر كرة لهدفه الخامس بقدم جيرارد بيكيه الذي راوغ ببراعة داخل المنطقة، ثم سدد كرة قوية في الشباك.

وضرب برشلونة بهذا الانتصار أكثر من عصفور، حيث إنه ثأر من خسارة الموسم الماضي بين الفريقين على هذا الملعب (4-5) في الجولة الـ37 وقبل الأخيرة، والتي حرمت الفريق من إنجاز تاريخي، حيث كان سيصبح الأول في المسابقة الذي ينهي الموسم دون أي هزيمة.

فضلا عن ذلك، فإن كتيبة المدرب إرنستو فالفيردي واصلت عزف نغمة الانتصارات في الليجا للمباراة الثالثة تواليا لتحتل صدارة الترتيب بـ34 نقطة وبفارق 3 نقاط عن إشبيلية وأتلتيكو مدريد، الثاني والثالث على الترتيب.

في المقابل، تجرع ليفانتي خسارته السادسة هذا الموسم ليتجمد رصيده عند 22 نقطة في المركز الثامن.

نشكركم لاهتمامكم لـ قراءة ومتابعة كل جديد عن ميسي يقود برشلونة لاكتساح ليفانتي على رياضة 365 ونؤكد عليكم بان محتوي موضوع الخبر تم كتابته بواسطة بوابة العين وربما تم نقل اوالاقتباس منه ونتمنى لكم كل التوفيق في سعيكم