الارشيف / كرة قدم

مصر تشهد انطلاق فعاليات "ستريت وورك أوت" لأول مرة

جدة - بواسطة فعاليات "ستريت وورك أوت"

شهدت منطقة الصوت والضوء بأهرامات الجيزة في مصر انطلاق فعاليات بطولة العالم لرياضة "ستريت وورك أوت". 

وشارك في الفعالية 33 لاعباً، يمثلون 16 دولة من القارات الست، تحت رعاية وإشراف مؤسسة كوسكواد.

وحضر الاحتفال عدد من نجوم الرياضة المصريين منهم شادي محمد ومحمد عمارة وسمير كمونة، والمصارع الأولمبي كرم جابر، الحاصل على ذهبية أولمبياد أثينا في المصارعة، الذي قرر الانضمام لتمثيل اتحاد اللعبة بشكل شرفي، بخلاف طاقم تحكيم أجنبي لإدارة فعاليات منافسات البطولة.

وتعد رياضة "ستريت وورك أوت" أحدث مولود رياضي في مصر، حيث تم إشهار اتحاد اللعبة رسمياً برئاسة إسلام قرطام، يوم الأحد الماضي في مؤتمر صحفي أقيم بوزارة الشباب والرياضة، بحضور أشرف صبحي وزير الرياضة، ونخبة من نجوم المجتمع والرياضة في مصر.

وتأهل 6 لاعبين للمرحلة النهائية، وهم التايلاندي نيبون سيرتين، والمصري عبدالرحمن ممدوح، والفرنسي سان جوهان، والروسي فيكتور فيدروف، والتشيلي فيكتور ألينديز، والبولندي ماتيوس زاكريفسكي.

وقال إسلام قرطام، رئيس الاتحاد المصري لرياضة "ستريت وورك أوت"، في تصريحات خاصة لـ"بوابة العين الرياضية"، إن هذه الفعالية تقام في القاهرة للمرة الأولى ويشارك فيها 33 لاعباً من 16 دولة مختلفة، موضحاً أنها حدث رياضي مهم يعكس دور مصر في الاهتمام بالرياضة والشباب.

وأكد قرطام أن إقامة الفعالية في منطقة الأهرامات يعكس عددا من الرسائل، أهمها دعوة السياح لزيارة مصر الآمنة المستقرة، ويؤكد اهتمام الدولة بتذليل جميع العقبات أمام الشباب للتعبير عن قدراتهم الخاصة، والصعود لأعلى المستويات بدعم أجهزة الدولة كافة.

ووجه قرطام الشكر لأشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وجميع القائمين على العمل داخل الوزارة، على الخطوات السريعة التي تم اتخاذها لإشهار اتحاد اللعبة، كما وجه الشكر لوزارة الداخلية المصرية، لما بذلته من جهد ظهر في الشكل الراقي والحضاري للبطولة المقامة حالياً تحت سفح الأهرامات.

وعلى هامش البطولة، كرم إسلام قرطام ماريس سليزنس رئيس الاتحاد الدولي لرياضة "ستريت وورك أوت"، والذي أعرب عن سعادته بإقامة بطولة العالم تحت سفح الأهرامات، كما قام أيضاً بتكريم طاقم التحكيم الأجنبي، كما تم تكريم جميع المشاركين من مختلف دول العالم.

وقال إيهاب الإبياري، مدير عام إدارة السياحة بوزارة الشباب والرياضة المصرية، إن إقامة بطولة "ستريت وورك أوت" تحت سفح الأهرامات من أهم الأحداث التي تساعد على تنشيط السياحة المصرية، خاصة أن البطولة يشارك فيها 20 لاعباً من دول أجنبية، وأشار إلى وجود الجماهير الكبيرة من رموز المجتمع والرياضة في البطولة سيكون له دور إيجابي لبلدنا من الناحية السياحية والرياضية والاقتصادية والأمنية.


نشكركم لاهتمامكم لـ قراءة ومتابعة كل جديد عن مصر تشهد انطلاق فعاليات "ستريت وورك أوت" لأول مرة على رياضة 365 ونؤكد عليكم بان محتوي موضوع الخبر تم كتابته بواسطة بوابة العين وربما تم نقل اوالاقتباس منه ونتمنى لكم كل التوفيق في سعيكم

قم بالبحث عن ما تريد