الارشيف / كرة قدم

شاكيري يقود ليفربول لفوز مثير على يونايتد

جدة - بواسطة شيردان شاكيري

تقمص الجناح السويسري شيردان شاكيري دور البطولة بعد أن سجل هدفين قاد بهما لإسقاط مانشستر يونايتد بنتيجة (3-1) في مواجهة "كلاسيكو إنجلترا"، التي أقيمت مساء الأحد على ملعب "أنفيلد"، في قمة الجولة الـ17 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

افتتح ليفربول باب التسجيل في الدقيقة 24 بقدم النجم السنغالي ساديو ماني، الذي استقبل تمريرة بينية رائعة من البرازيلي فابينيو داخل المنطقة ليستلم الكرة على صدره ويسددها بقوة في شباك الإسباني دافيد دي خيا.

ورغم سيطرة "الريدز" على مجريات الشوط إلا أن هفوة كبيرة من الحارس البرازيلي أليسون بيكر أهدت المان يونايتد التعادل في الدقيقة 33 بقدم جيسي لينجارد، الذي استغل سقوط الكرة من بين أحضان الحارس البرازيلي ليسكن الكرة في الشباك، لينتهي الشوط الأول بهدف في كل شبكة.

وفي النصف الثاني، هيمن أصحاب الأرض تماما على اللقاء وأهدر أكثر من فرصة، حتى جاءت اللحظة التي قلبت الأمور بنزول السويسري شيردان شاكيري في الدقيقة 70 على حساب الغيني نابي كيتا.

ولم تكد تمر 3 دقائق حتى وضع بصمته النجم السويسري بتسجيل هدف التقدم من تسديدة صاروخية من داخل المنطقة ارتطمت في قدم آشلي يونج وسكنت أعلى شباك دي خيا.

وقبل نهاية الوقت الأصلي بـ9 دقائق واصل شاكيري سرقة الأضواء من الجميع مسجلا هدفه الشخصي الثاني والثالث لكتيبة الألماني يورجن كلوب بتسديدة من خارج المنطقة مرت على يسار دي خيا.

وبهذا يعود ليفربول لتذوق طعم الانتصار على ملعبه في البريمييرليج على "الشياطين الحمر" منذ مباراة الدور الأول لموسم (2013-2014) بهدف نظيف، وهو الموسم الذي شهد تفوق ليفربول ذهابا وإيابا.

واستعاد "الريدز" بهذا الفوز الثمين صدارة الترتيب بعد أن أصبح رصيده 45 نقطة وبفارق نقطة وحيدة أمام مانشستر سيتي.

في المقابل، تجرع فريق البرتغالي جوزيه خسارته الخامسة هذا الموسم ليظل عند 26 نقطة في المركز السادس.

نشكركم لاهتمامكم لـ قراءة ومتابعة كل جديد عن شاكيري يقود ليفربول لفوز مثير على يونايتد على رياضة 365 ونؤكد عليكم بان محتوي موضوع الخبر تم كتابته بواسطة بوابة العين وربما تم نقل اوالاقتباس منه ونتمنى لكم كل التوفيق في سعيكم