الارشيف / كرة قدم

تقرير.. مواجهات نارية محتملة في ثمن نهائي "دوري الأبطال"

جدة - بواسطة وريال مدريد مواجهة قد تتكرر

تجرى الإثنين، قرعة دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا لموسم 2018-2019، حيث تسببت نتائج مرحلة المجموعات في تكهنات بمواجهات قوية وصعبة للغاية في هذا الدور.

تعادل مثير بين أياكس وبايرن في دوري أبطال أوروبا

ويكفي القول إن فرقا مثل الإسباني (وصيف 2014 و2016) وبطل الدوري الأوروبي والسوبر الأوروبي الحالي، وليفربول الإنجليزي وصيف 2018، بالإضافة لروما الإيطالي المتأهل لنصف نهائي النسخة الماضية، وكذا مانشستر يونايتد بطل الدوري الأوروبي 2017، سيكونون موجودين في التصنيف الثاني قبل إجراء القرعة.

وبعيداً عن تلك الأسماء فهناك أيضاً أياكس أمستردام الهولندي الذي لم يخسر أي لقاء خلال دور المجموعات، ليكون أول فريق لا يهزمه بايرن ميونيخ الألماني خلال دور المجموعات منذ 2009، وبنجومه الصاعدين ماتياس دي ليخت وفرينكي دي يونج وكتيبة نجوم تمثل العمود الفقري لمنتخب هولندا المتفوق على آخر بطلي عالم ألمانيا وفرنسا في دوري الأمم الأوروبية، والذي سيكون مرشحاً لإنهاك المنافسين في ثمن النهائي الأوروبي، إضافة لكونه أيضاً وصيف "اليوربا ليج" 2017.

ولا يتوقف الأمر عند هذا الحد، فهناك توتنهام هوتسبير في المستوى الثاني، وهو أحد المتنافسين على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز،  أقوى دوري في العالم خلال السنوات الأخيرة، كما يضم السبيرز القوام الرئيسي لمنتخب إنجلترا رابع العالم وأكثر من لاعب من بلجيكا ثالث العالم.

أما الفرق التي سيتم النظر إليها على أنها سهلة، فهي شالكه الألماني وأولمبيك ليون الفرنسي.

وبإلقاء الضوء على المواجهات الصعبة المحتملة لفرق المستوى الأول، الذي يضم بايرن ميونيخ وبروسيا دورتموند الألمانيين، وبرشلونة وريال مدريد الإسبانيين، وبورتو البرتغالي ويوفنتوس الإيطالي وباريس سان جيرمان الفرنسي ومانشستر سيتي الإنجليزي، فسنجدها كثيرة للغاية.

وبالتدريج يمكننا القول إن فريقا مثل ليفربول من المحتمل له مواجهة بايرن ميونيخ أو يوفنتوس، أو حتى في تكرار لنهائي الموسم الماضي، أو أو بروسيا دورتموند متصدر البوندسليجا أو بطل الدوري الفرنسي ومتصدره الحالي.

وبالنسبة لأتلتيكو، فإنه من المحتمل له مواجهة: بايرن أو اليوفي أو مانشستر سيتي أو سان جيرمان.. فيما سيواجه توتنهام واحدا من فرق بايرن ميونيخ أو اليوفي أو الريال أو دورتموند أو سان جيرمان.

وبالنسبة لمان يونايتد فمن الممكن له مواجهة البايرن أو الريال أو برشلونة أو دورتموند أو باريس.. أما الذي كان على بعد هدف من نهائي الموسم الماضي فسيقابل إما برشلونة أو البايرن أو دورتموند أو مانشستر سيتي أو باريس، أو بورتو.

نشكركم لاهتمامكم لـ قراءة ومتابعة كل جديد عن تقرير.. مواجهات نارية محتملة في ثمن نهائي "دوري الأبطال" على رياضة 365 ونؤكد عليكم بان محتوي موضوع الخبر تم كتابته بواسطة بوابة العين وربما تم نقل اوالاقتباس منه ونتمنى لكم كل التوفيق في سعيكم