الارشيف / كاس العالم 2018

ماذا قالت المشجعات السعوديات بعد مباراة السعودية وروسيا؟

جدة - خالد شويل - متابعات رياضة 365 - موسكو (رويترز)

رغم هزيمة المنتخب السعودي بنتيجة (5-صفر) في افتتاح مباريات كأس العالم لكرة القدم أمام روسيا صاحبة الضيافة أمس الخميس إلا أن السعوديات اللائي يحضرن البطولة قلن إنهم ما زلن يجدن أسبابا كثيرة للاحتفال بعدما سمح لهن حضورهن للمباريات في وقت سابق من العام الجاري.

وقالت واحدة من مشجعين كثر لم يعجبهم أداء المنتخب السعودي يوم الخميس، لوكالة "رويترز" قرب الميدان الأحمر "لم يلعبوا جيدا وكانوا تائهين. لم يعرفوا ما ينبغي عليهم القيام به". لكن بالنسبة لها ولكثير من المشجعين السعوديين فإن الرياضة ترمز لأمور أكثر من مجرد الفوز.

وقالت السيدة البالغة من العمر 35 عاما خلال حضورها للنهائيات مع ابنتيها وزوجها ومجموعة من أقربائها "منذ طفولتي وأنا أشجع كرة القدم بحماس"، مضيفة أنه "كان أحد أحلامي أن أحضر مباراة في استاد رياضي، وبالنسبة لأطفالي فإن الحصول على هذه الفرصة أمر مدهش".

وسمحت السعودية لى حضور النساء لمباريات كرة القدم في يناير في إطار حملة أكبر لتخفيف القيود الاجتماعية برعاية ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وقالت المرأة السعودية إنها حضرت خمس مباريات في المملكة منذ ذلك الحين وإن مباراة روسيا كانت الأولى لها خارج الديار. وقبل انطلاق المباراة أمس الخميس سارت مجموعات صغيرة من النساء السعوديات وسط الحشود المتجهة لاستاد لوجنيكي.

وقالت هاجر المريس (28 عاما) وهي من مشجعي الإسباني "إنها خطوة كبيرة في بلدنا". وقالت منى عبدالله وهي معلمة تبلغ من العمر 54 عاما سافرت للبطولة بصحبة زوجها وابنيها إن بعض الناس... لم يعتادوا على التغيير.


نشكركم لاهتمامكم لـ قراءة ومتابعة كل جديد عن ماذا قالت المشجعات السعوديات بعد مباراة السعودية وروسيا؟ على رياضة 365 ونؤكد عليكم بان محتوي موضوع الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عكاظ وربما تم نقل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة كل مستجدادت هذا الخبر أول باول من مصدره الاساسي من الرابط التالي صحيفة عكاظ ونحن نحيطكم علماً باننا غير مسؤولين عن محتوى هذا الموضوع او الخبر ونتمنى لكم كل التوفيق في سعيكم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا