الارشيف / منوعات

ترتيب هدافي النصر السعودي عبر التاريخ

  • 1/2
  • 2/2

محمد محمود - ابوظبي - يقدم لكم موقع “رياضة 365” الرياضي، تقرير مُفصّل عن ترتيب هدافي النصر السعودي عبر التاريخ، حيث شهدت قلعة أصفر الرياض تحطيم العديد من النجوم للأرقام القياسية.

يعتبر النادي الذي أُسس عام 1955 هو أحد أهم الفرق في تاريخ المملكة، وذلك رفقة غريمه التقليدي، الهلال، والذي يجمع بينهما بشكل دائم مباريات تُسمى ديربي الرياض، وهي الأقوى من نوعها في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

النصر

طالع أيضًا| كم عدد بطولات النصر طوال تاريخه؟

الجدير بالذكر أن النصر السعودي يمتلك قاعدة جماهيرية مميزة، سواء داخل المملكة العربية، أو خارجها، وذلك بسبب تاريخه المُرسخ كأحد أفضل الأندية في قارة آسيا.

نجح الفريق السعودي أن يحصد في جعبته حتى الآن، 28 بطولة، بواقع التتويج 9 مرات بمسابقة دوري روشن، 6 ألقاب من كأس الملك وظفر بـ3 نسخ من كأس ولي العهد والاتحاد.

بالإضافة إلى تتويجه ببطولة كأس السوبر السعودي مرتين، ومرة واحدة بكأس الكؤوس الآسيوية والسوبر القاري، أيضًا حصد لقب البطولة العربية وكأس الخليج العربي.

ترتيب هدافي النصر السعودي عبر التاريخ

يعتبر ماجد عبدالله لاعب النصر السابق، هو أفضل هدّاف في تاريخ قلعة أصفر الرياض، حيث يمتلك في رصيده 321 هدفًا بواقع 61 هدف في مباريات ودية، و260 هدف في اللقاءات الرسمية.

ماجد عبدالله - ترتيب هدافي النصر السعودي عبر التاريخ
ماجد عبدالله – ترتيب هدافي النصر السعودي عبر التاريخ

وبالطبع؛ لا تخلو أية قوائم أرقام قياسية من تواجد إسم الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو، والذي انتقل إلى صفوف النصر خلال شتاء 2023، بعدما فسخ تعاقده مع مانشستر يونايتد الإنجليزي.

ويأتي جدول ترتيب هدافي فارس نجد عبر التاريخ على مستوى كافة البطولات، كالآتي :-

اللاعب عدد الأهداف
ماجد عبدالله 260
محمد السهلاوي 120
عبد الرزاق حمدالله 112
أندرسون تاليسكا 68
كريستيانو رونالدو 58
سعد الحارثي 44
حسن الراهب 38
جوليانو دي باولا 31
يحيى الشهراني 29
أدريان مييرجيفسكي 26
Advertisements
Advertisements

قد تقرأ أيضا