الارشيف / منوعات

أفضل 5 محترفين في تاريخ الأهلي السعودي

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

محمد محمود - ابوظبي - هل تعرف من هُم أفضل 5 محترفين في تاريخ الأهلي السعودي؟ إذا كُنت لا تعرف فسوف يأخدك موقع رياضة 365 في جولة تعريفية عليهم.

يُعتبر نادي الأهلي السعودي أو كما يطلق عليه (الراقي) أحد أبرز الأندية داخل المملكة العربية السعودية والقارة الآسيوية، وبكونه ذلك فإنه وجهة مميزة للعديد من اللاعبين الذين يُفضلون ارتداء قميصه.

أفضل 5 محترفين في تاريخ الأهلي السعودي

تأسس الراقي في في 17 مارس عام 1937، ويُعتبر أول نادٍ رياضي في المملكة العربية السعودية، وخلال مسيرته التي امتدت لمدة 87 عامًا حتى الآن، إنضم لصفوفه الكثير والكثير من المُحترفين الذين يحملون الجنسية العربية أو غيرها.

طالع أيضًا: سبب تسمية الأهلي السعودي بالملكي

وفي هذا التقرير سوف يلقي لكم موقع رياضة 365 الضوء الأخضر على أفضل 5 لاعبين في تاريخ الأهلي السعودي.

أفضل 5 محترفين في تاريخ الأهلي السعودي

1- عمر السومة

لا يُعتبر المهاجم السوري عمر السومة أحد أفضل المحترفين في تاريخ الأهلي فقط بل في تاريخ الدوري السعودي بأكمله.

لعب السومة في صفوف الراقي في الفترة 2014 وحتى 2023، وهو الهداف التاريخي للفريق برصيد 195 هدف، عُرف السومة بمهاراته العالية في تسجيل الأهداف بمختلف الطرق، ساهم وتألق مع الأهلي طوال الـ 9 مواسم الذي خضهم مع الفريق.

عمر السومة
عمر السومة

وحصل معه على الدوري السعودي، كأس ولي العهد، كأس خادم الحرمين الشريفين، وكأس السوبر السعودي، ثم انتقل إلى العربي القطري في صيف 2023.

2- محمد عبدالشافي

نادرًا ما تجد لاعب مدافع يُعلق في أذهان الجماهير، ولكن هذا ما فعله محمد عبدالشافي (شيفو) أسطورة دفاع الزمالك ومنتخب مصر الذي حقق العديد من الإنجازات برفقة الراقي.

محمد عبد الشافي
محمد عبدالشافي

انضم عبدالشافي إلى صفوف الأهلي السعودي في موسم 2015/2016 وحتى موسم 2019/2020، وخلال هذه الفترة حقق معهم أكثر من لقب على الصعيد المحلي كان أبرزه لقب دوري المحترفين، ونال شرف ارتداء شارة القائد في موسمه الأخير قبل أن يعود إلى الزمالك مرة أخرى.

3- عبد القادر بالحسن

يُعتبر عبد القادر بالحسن واحدًا من أفضل المهاجمين في تونس في فترة التسعينات، لاعب لن ينساه جماهير الترجي الذي حقق معاهم العديد من الألقاب.

أما عن فترته مع أهلي جدة في كانت مميزة حقق معهم لقب كأس الاتحاد السعودي، وكان قديم من تحقيق لقب الدوري عام 1993، قبل أن تمنعه إصابته من تحقيق ذلك وكنت أحد أسباب خسارة اللقب.

4- كارلوس دياز (كيم)

لم تُنس جماهير الأهلي واحد من أهم المحترفين في تاريخ الراقي على الرغم من قصر فترته مع الفريق، وهو المهاجم البرازيلي كارلوس دياز (كيم).

كارلوس دياز
كارلوس دياز – أفضل 5 محترفين في تاريخ الأهلي السعودي

إنضم كيم إلى صفوف أهلي جدة بعدما أشترى الفريق السعودي بطاقته الدولية من ناديه الأصلي أتلتيكو مينيرو البرازيلي مقابل مليون و200 ألف دولار في عام 2003.

كان عقد كيم لمدة 3 مواسم ولكنه لعب موسمين فقط، وقدم أداء مميز لفت أنظار العديد من الأندية الأوروبية قبل أن ينتقل إلى نادي نانسي الفرنسي مقابل 2 مليون دولار.

5- محمد بركات

أين ومتى وكيف؟ لا يضع محمد بركات بصمته في المكان الذي يتواجد فيه، الحقيقة عكس ذلك، فكان بركات أحد أبرز الأجانب في تاريخ الأهلي السعودي.

محمد بركات رفقة فريق الأهلي السعودي موسم 2002/2003
محمد بركات رفقة فريق الأهلي السعودي موسم 2002/2003

إنضم الذئبقي إلى الراقي في موسم 2022/2003 قادمًا من صفوف الإسماعيلي، تألق كوتا وفاز معهم ببطولة الأندية العربية الموحدة الأولى لكرة القدم عام 2002، بتسجيله الهدف الوحيد في المباراة النهائية أمام الأفريقي التونسي.

قاد بركات فريق أهلي جدة إلى نهائيات جميع البطولات المحلية التي شارك فيها، ولكن لم يحالفه الحظ للتتويج بأي منهم، قبل أن ينتقل بالموسم التالي إلى نادي العربي القطري.

Advertisements
Advertisements

قد تقرأ أيضا