رياضة 365

عقب العنصرية ضد لامين يامال.. بيان رسمي من رابطة الأندية الإسبانية

محمد محمود - ابوظبي - أدانت رابطة الأندية برئاسة خافيير تيباس، ما تعرض له لامين يامال نجم برشلونة، أمام ريال مدريد في كلاسيكو بطولة الدوري الإسباني. 

ريال مدريد – برشلونة

أقيمت مساء السبت 26 أكتوبر، مجريات اللقاء الذي جمع الميرنجي مع البارسا ضمن الجولة الحادية عشر من بطولة الدوري الإسباني الممتاز 2024-2025.

شهدت أرضية ملعب سانتياجو برنابيو معقل اللوس بلانكوس، فوز البارسا برباعية نظيفة بأقدام كل من روبرت ليفاندوفسكي (هدفين)، لامين يامال ورافينيا دياز.

بعد هذا الفوز، ارتفع رصيد البلوجرانا إلى النقطة 30 محتلًا المركز الأول من سلم ترتيب الدوري الإسباني، بينما تجمد الميرنجي في الوصافة برصيد 24 نقطة.

بيان رسمي من رابطة الأندية الإسبانية عن العنصرية ضد لامين يامال

بحسب ما كشفته صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، أن لجنة المسابقات ولجنة مكافحة العنف يجب أن تدرس بعناية تعرض لامين لإهانة عنصرية من قبل مشجع متواجد في الصفوف الأولى في الجزء الخلفي من ملعب سانتياجو برنابيو.

حيث احتفل مهاجم البارسا بهدفه في الكلاسيكو، وأشار إليه أحد المشجعين بإشارات غير أخلاقية، كما قيل له “اذهب إلى إشارة المرور لبيع الأوشحة”، وكانت من العبارات التي سمعت بوضوح في مقاطع الفيديو المتداولة على شبكات التواصل الاجتماعي.

لامين يامال – برشلونة

على هامش ذلك، نشرت الرابطة في بيان رسمي، الآتي: “نظرًا للأحداث التي وقعت خلال مباراة ريال مدريد وبرشلونة، والتي لوحظ فيها سلوك عنصري لا يطاق، ستُحيل رابطة الليجا على الفور الإهانات والإيماءات العنصرية التي تلقاها لاعبو نادي برشلونة إلى قسم الكراهية في الشرطة الوطنية وتحديداً إلى المدعي العام للمحكمة منسق وحدة جرائم الكراهية والتمييز في مكتب المدعي العام للدولة”.

واختتم البيان: “تدين الرابطة بشدة هذه الأحداث التي وقعت في سانتياجو برنابيو وتظل ثابتة في التزامها بالقضاء على أي نوع من السلوك العنصري والكراهية داخل وخارج الملاعب، ولا مكان لهذه الآفة في الرياضة”.

أخبار متعلقة :