رياضة 365

رافينيا: لا نبحث على الثأر أمام بايرن ميونخ ولهذا بكيت بعد الخروج أمام باريس سان جيرمان

محمد محمود - ابوظبي - تحدث النجم البرازيلي رافينيا دياز قائد فريق برشلونة عن المواجهة المرتقبة ضد بايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا.

وسوف يستقبل البارسا نظيره بايرن ميونخ الألماني، على ملعب مونتجويك مساء غدًا الأربعاء ضمن إطار منافسات الجولة الثالثة بدوري أبطال أوروبا موسم 24/25.

ومن المقرر أن تقام المباراة، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، والحادية عشر بتوقيت أبو ظبي.

مؤتمر رافينيا قبل مباراة برشلونة ضد بايرن ميونخ

تواجد رافينيا برفقة هانز فليك خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة برشلونة وبايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا، وتحدث قائد البارسا عن العديد من النقاط.

رافينيا: الوصول مع برشلونة إلى هذا المستوى هو أمر خاص بالنسبة لي، سنسعى للحصول على نتيجة جيدة في مباراة بايرن، وتحقيق النقاط الثلاث.

وتابع: من الفخر لي أن أرتدي شارة القيادة في نادي برشلونة. هذا أمر يعني أنه عليك أن تكون من أجل اللاعبين جميعًا، الأكبر سنًا والشباب أيضًا، ومساعدتهم، أنا أريد مساعدة الجميع بما أستطيع.

وأضاف: لكنني متاح دائمًا، أن أكون أحد قادة النادي، هو شرف لي بالنظر للاعبين عظام كانوا قادة في هذا النادي، وأتمنى أن أمضي على خطاهم.

كيف تفسر سرّ تطوّر مستواك؟ تكتيكي أم ذهني؟

رافينيا: هو مزيج من الإثنين، لكن الأهم أيضًا هو الحصول على ثقة الميستر وزملاء الفريق، الطريقة التي ساعدني بها الجميع خلال سنواتي الثلاث هنا كانت رائعة، بالإضافة لدعم اللاعبين الذين هم أكبر سنًا، الآن أنا أتأقلم للعب في مركز جديد هذا الموسم، والأمور تمضي جيدًا.

كيف كان إحساسك حينما كانت الإشاعات بشأن التعاقد عن نيكو ويليامز الصيف الماضي؟

رافينيا: رأيت نكتة على الانستجرام بشأن هذا الأمر (وضع نيكو ويليامز بالرقم 11)، ولم تكن نكتة جيدة بصراحة، أعتقد أن هذا الأمر كان قلة احترام، لكن كل شخص يحلو له أن يفعل ما يشاء، ويكتب الأرقام التي يريد. لكن بالنسبة لي، أنا أريد أن أتأقلم وأقدم الأفضل في هذا النادي.

هل تعتقدون أنكم أفضل من الخصوم التي تلعبون أمامهم؟

رافينيا: أعتقد أننا نحاول أن نكون أفضل من أنفسنا عن الأسبوع الذي يسبق، هذا الأسبوع هو خاص، والجميع متحفز للعب أمام خصوم كبار، نحن مستعدون لهذا التحدي، وسنسعى للفوز بالنقاط الثلاث، ثم يوم الخميس يمكننا الحديث عن المباراة التي تليها (الكلاسيكو).

برشلونة – لامين يامال – ليفاندوفسكي

تبحثون عن الثأر أمام بايرن؟

رافينيا: لا أعتقد ذلك، ما حصل في الماضي حصل، وصحيح أنه من المؤسف الذي حصل في تلك المباريات، لكن تركيزنا حاليًا على هذا اللقاء للظفر بالنقاط الثلاث.

هل حان الوقت لتعلم الكتالونية للتأقلم أكثر؟

رافينيا: حسنًا أنا أفهم سياق الحديث، لكن يصعب علي تكوين الجمل. أنا الآن أشعر بخير فيما يتعلق بالتأقلم مع الجميع، لكنني منفتح على الانتقادات أيضًا، الأهم لي أن أعمل بجد.

من لاعب تعرض للانتقادات إلى المديح، هل أنت جاهز لتكون برازيليًا سيصنع التاريخ في البارسا مثل رونالدو وروماريو وريفالدو ورونالدينهو؟

رافينيا: لا أحب المقارنات مع اللاعبين، أنا هنا لأصنع تاريخي الخاص بي، كل هؤلاء اللاعبين الذين ذكرتهم هم مدعاة إلهام لي، وحتى نيمار أيضًا الذي نسيتَ اسمه.

مالذي تغير مع فليك عن الموسم الماضي؟

رافينيا: لا أحب الحديث عن الماضي والمقارنات، لكن فليك مدرب يحفزنا دائمًا للتسجيل والضغط واستغلال الفرص، نحنُ مرتاحون بطريقة الضغط على الخصوم بدل الركض دائمًا لمحاولة استعادة الكرة.

رؤيتك تبكي الموسم الماضي بعد الخروج أمام باريس سان جيرمان؟

رافينيا: كنتُ حزينًا بعد تلك المباراة، لأنني رأيت أننا قريبون للتقدم نحو المباراة النهائية والفوز بالكأس، لكن ما حصل في الماضي حصل، ومن المؤسف حصول تلك النتيجة. الآن نحنُ في موسم جديد بصيغة جديدة للبطولة، لكن هدفنا هو نفسه الفوز بالبطولة، والفوز بالدوري والكأس أيضًا.

وزاد: سنسعى للفوز بهذه البطولة هذا العام، وإن لم يحُصل ذلك، فسنسعى للفوز بالتي تليها، وهكذا.. هذه هي الحياة، وعلينا أن نواصل الكفاح.

أخبار متعلقة :