رياضة 365

مدرب إسبانيا يستفز جماهير برشلونة: ماذا أفعل لـ لامين؟ لست ساحرًا

محمد محمود - ابوظبي - أدلى لويس دي لا فوينتي مدرب منتخب إسبانيا، بتصريحات مثيرة بشأن إصابة لامين يامال نجم نادي برشلونة.

كان لامين قد شوهد وهو يعرج عقب مباراة اللا روخا مع الدنمارك، ضمن الجولة الثالثة من مجموعات دوري الأمم الأوروبية.

لامين يامال

فيما أفاد البارسا: “أكدت الفحوصات التي أجريت صباح الاثنين على لامين جمال إصابته بشد في عضلة الفخذ الخلفية اليسرى”.

وأتم بيان النادي الكتالوني الرسمي عن وضع نجم إسبانيا: “سيتحدد موعد عودته للتدريبات بناء على سرعة تعافيه”.

تصريحات مثيرة من مدرب إسبانيا عن لامين يامال

تحدث لويس خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة الماتادور ضد صربيا، قائلًا: “لقد عانى لامين من مشكلة أخبرنا بها بعد المباراة، سألته عن حالته ورأيت شكوكًا، وفي ضوء تلك الشكوك اتخذت قراري باستبعاده، لقد فعلنا الشيء نفسه مع آخرين”.

وتابع: “هذه هي كرة القدم، لم يعد هناك حالة جدال، نحن نبحث عن الأفضل للاعب وقررنا إراحته، لا توجد استثناءات”.

وواصل: “لا أرى أي شخص يرتدي قبعة ساحر، أنتم جميعًا مثلي، كرة القدم هي كرة القدم، ببساطة عانى لامين من بعض الانزعاج مثل زملائه الآخرين، لقد لعب ما كان عليه أن يلعبه لأن هذه هي كرة القدم، لا جدال في ذلك”.

لويس دي لا فوينتي مدرب إسبانيا

واستكمل: “سأوضح الأمر لكم، في العام الماضي لعبنا 17 مباراة لأننا كنا محظوظين بالوصول إلى نهائي بطولة أوروبا، ولكن هذا العام سنلعب 10 مباريات، أي في غضون عامين سنخوض 27 مباراة، إنهم يلعبون مباراة واحدة في الشهر مع المنتخب، دعونا نتوقف عن المراوغة، فقد سئمنا بالفعل”.

وأردف: “ضغط بسبب برشلونة؟ صفر، لا يوجد أي ضغط، لم أتحدث إلى أي شخص من برشلونة، كان هناك ببساطة صدق، لامين أخبرني أنه لم يكن في أفضل حالاته لمباراة مهمة للغاية، أنا أقدر صدقه على الرغم من صغر سنه، فقد أظهر نفسه ناضجاً للغاية، ولدي ثقة كاملة فيه”.

وأفاد: “لم يعرب أحد في برشلونة عن غضبه لي، في كرة القدم، يستخدم المنافس كل الأسلحة لمحاولة إيقاف لاعبين جيدين مثل لامين، يجب تطبيق القواعد والحكم موجود لتطبيقها، هل ستحمّلني المسؤولية؟ بالطبع لا”.

وأتم دي لا فوينتي: “إذا لعب لامين كل المباريات، فلن يلعب أكثر من مباراة واحدة شهريًا، لدينا مباريات مهمة للغاية ويجب على أفضل اللاعبين أن يلعبوا، وإذا غاب عن المشاركة ستكونوا (الصحافة) أول مَن ينتقدني، اللاعبون الجيدون كل المدربين يريدون منهم أن يلعبوا، كما حدث مع مارادونا وكرويف ورونالدو وميسي، نحن نريد دائمًا أن نضع الأفضل”.

أخبار متعلقة :