رياضة 365

مقارنة صادمة بين برشلونة فليك وتشافي – النتيجة مفاجئة

محمد محمود - ابوظبي - انتشرت مؤخرًا مقارنات في الشارع الرياضي الإسباني، تدور حول أفضلية تشافي هيرنانديز أم الألماني هانز فليك في مهمة تدريب برشلونة.

تشافي هيرنانديز

الجدير بالذكر أن تشافي قرر الرحيل عن صفوف قلعة البلوجرانا مع نهاية الموسم المنصرم 2023-2024، وذلك إثر سوء النتائج مع الفريق وتدهور الوضع.

وعقب رحيل المدرب الإسباني، حسم مجلس إدارة النادي الكتالوني برئاسة خوان لابورتا، تعاقده مع فليك ليحل محل المدير الفني مع بداية الموسم الجديد 2024-2025.

من الأفضل في برشلونة – تشافي أم هانز فليك؟

بحسب تقرير نشرته صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، جاء فيه الآتي: “عمل غير مكتمل من فليك.. سجل الفريق 31 هدف في 10 مباريات وتعطي متوسطًا لم نشهده منذ زمن الأفضل ليو ميسي”.

وتابع: “ولكن ومن ناحية أخرى عند النظر إلى الأهداف المستقبلة فإن المتوسط ​​ليس جيدًا، 11 هدفًا في 10 مباريات. إن استقبال أكثر من هدف واحد في المباراة يعد أمراً مبالغاً فيه”.

وأضاف التقرير: “بالمقارنة مع فريق تشافي الذي فاز بالدوري قبل عامين بعد ثماني مباريات تلقى برشلونة هدفًا واحدًا فقط وهو هدف إسحاق من ريال سوسيداد، كان الدفاع هو أحد مفاتيح الموسم وأنهى الموسم بتلقي 20 هدفًا فقط في 38 مباراة”.

هانز فليك مدرب برشلونة

واستكمل: “في هذه المرحلة، كان لدى برشلونة 22 نقطة مقارنة بـ 21 الآن. وهذا يعني أن برشلونة في حالة جيدة جدًا لكن إغلاق الدفاع سيكون أمرًا ضروريًا. الآن تسعة أهداف في ثماني مباريات بالدوري هي مجرد تحذير، عمل هانز فليك غير مكتمل”.

واختتم تقرير موندو: “بالإضافة إلى إصابة تير شتيغن الخطيرة، لم يتم التعاقد مع أي ظهير أيمن ويجب أن يلعب كوندي في مركز الظهير، ويعاني أراوخو وكريستنسن من الإصابة، ويجب على إريك أن يلعب كلاعب وسط، وكما هو الحال فإن أرقام الدفاع ليست هي نفسها أرقام فريق بطل”.

أخبار متعلقة :