رياضة 365

مؤتمر هانز فليك بعد فوز برشلونة على يونج بويز بخماسية في دوري أبطال أوروبا

محمد محمود - ابوظبي - مؤتمر المدرب الألماني هانز فليك المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة بعد فوز فريقه على يونج بويز بدوري أبطال أوروبا.

وحقق البارسا فوزًا هامًا وكبيرًا على منافسه فريق يونج بويز، في المباراة التي جمعتهما على ملعب مونتجويك ضمن منافسات الجولة الثانية بدوري أبطال أوروبا.

برشلونة ضد يونج بويز – لامين يامال

أحرز الأهداف، المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي هدفين، وهدف لكل من رافينيا، إينيجو مارتينيز وإليخاندرو بالدي.

وكان البلوجرانا قد تلقى الهزيمة في افتتاح مشوراه بالبطولة الأوروبية، عندما سقط أمام مُضيفه موناكو الفرنسي بهدف مقابل هدفين.

تصريحات هانز فليك في المؤتمر الصحفي

وقال هانز فليك مدرب برشلونة في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد عقب المباراة “راضي جدًا ويجب أن نستمر هكذا، في المباراة القادمة وبعد فترة التوقف الدولي”.

وتابع:- “كيفية إدارة موهبة مثل لامين يامال؟.. هذا جزء من اللعبة، ليس لدينا لاعب واحد فقط، بل لدينا العديد من اللاعبين، لقد لعب كثيرًا من الدقائق، نظرًا للنتيجة، سمحت لنفسي بإخراجه بالإضافة إلى روبرت ليفاندوفسكي”.

وواصل:- “سبب لعب أنسو فاتي في وسط الميدان؟.. السبب بسيط. لم يكن فرينكي جاهزًا بعد، كنا بحاجة إلى بعض الدقائق الإضافية ليدخل فرينكي، لذا قلنا، حسنًا، لنبدأ بأنسو في هذا المركز ثم نقوم بتبديله مع فرينكي، وهذا ما فعلناه، كان هذا ما نريد القيام به”.

وأضاف:- “‏هل كنت ركزت لليلة على تسجيل أكبر عدد ممكن من الأهداف؟.. لا، أعتقد أن الفريق منذ البداية دائمًا ما يكون يبحث عن الأهداف، بصراحة، في الدقائق العشر الأخيرة، كنت أفضل الاحتفاظ بالكرة قليلاً لحفظ قوتنا، لكنني أفهم الفريق”.

وأكمل:- “وأعلم أنه من الممتع تسجيل الأهداف، لكن في بعض الحالات سيكون من الجيد إبطاء الإيقاع وترك الخصم يلحق الكرة قليلاً، لكنني راضٍ بشكل عام”.
وواصل:- “أعتقد أن هدفنا هو التحسن مع كل مباراة. اليوم فعلنا ذلك. هناك بعض الأمور التي يمكننا تحسينها، وأنا يمكنني تحسينها، وهذا جزء من العمل، الفريق مستعد للتعلم، ويريد أن يتعلم، ومن مباراة إلى مباراة نريد أن نتحسن”.

وزاد:- “من المهم التركيز على المباريات القادمة حتى نهاية العام، هناك بعض الخصوم الجيدين والمثيرين قادمون، وأيضًا مباريات ستكون ممتعة جدًا للعب، وستثير حماسنا جميعًا، اللاعبين، والمدربين، والجماهير، وستكون مفيدة لنا”.

وعن دي يونج قال هانز فليك:- “أعتقد أن اليوم كان خطوة مهمة لفرينكي للعودة إلى الفريق بعد إصابته، بعد أن عانى من إصابة خطيرة، كان من المهم له أن يلعب بعض الدقائق اليوم، كنت أود استخدامه في وقتٍ أبكر، لكنه دخل في الوقت الذي كان مناسب، لقد قطع شوطًا طويلًا، لقد لمس الكرة، وركض قليلاً، كان من المهم له أن يشعر أنه لاعب كرة قدم مرة أخرى ويستعيد ذلك الإحساس، لذلك، كانت خطوة مهمة له الليلة”.

واستكمل:- “في المرة القادمة، نأمل أن يلعب فرينكي لفترة أطول. وهذا مهم، أيضًا ستكون حصص التدريب مهمة، قبل إصابته، كان يقدم أداءً على مستوى عالٍ جدًا هنا، كان أحد اللاعبين المميزين، نحتاج إلى مساعدته ودعمه لإعادته إلى مستواه السابق، لذلك، نحتاج إلى بعض الوقت، أنا مستعد لمنحه هذا الوقت، سأجعل هذه مهمتي الشخصية، إنه يستحق ذلك، إنه محترف، أرى الكثير من الأشياء التي تعجبني فيه، لهذا السبب يستحق ثقتنا وصبرنا أيضًا”.

وأردف:- “لا أستطيع الانتظار لعودة غافي لأني أرى في التدريبات الجودة المذهلة التي يمتلكها”.
وأختتم هانز فليك حديثه:- “هل أرى برشلونة مرشح للفوز بدوري أبطال أوروبا بعد عودة المصابين؟.. الموسم سيكون طويلاً. سنرى مدى سرعة تغير الأمور، بيرنال خارج الموسم بسبب الإصابة، تير شتيجن أيضًا، داني أولمو في الطريق الصحيح للعودة”.

وأتم:- “بعد فترة التوقف الدولي نأمل أن يعود فيرمين والآخرون، نأمل أن يعود غافي أيضًا، غافي جديد بالنسبة لي، نحن متحمسون لعودتهم، لهذا السبب من المهم جدًا لنا أن نجمع أكبر عدد ممكن من النقاط الآن مع مرور كل مباراة، لا يزال لدينا بضع أسابيع لجمع المزيد من النقاط في المباريات المختلفة والتخفيف من الضغط على أولئك الذين سيعودون أيضًا”.

أخبار متعلقة :